مدير منتخبات فرنسا يعلق على اختيار غويري ويتباهى بنبيل فقير

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 21:18
نجم ستاد رين أمين غويري يقرر تمثيل منتخب الجزائر الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى المدير الفني للمنتخبات الفرنسية، هوبير فورنييه، برأيه حول العديد من القضايا التي تخص الكرة الفرنسية، وعاد للحديث حول انضمام اللاعب أمين غويري إلى المنتخب الجزائري بعد 75 مباراة لعبها مع مختلف منتخبات الفئات الشبانية الفرنسية.

وقال فورنييه، في تصريحات خصّ بها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "هل تخسر فرنسا اللاعبين بعد تكوينهم؟ لا على الإطلاق. بالعكس، ذلك يمثل فخرًا لنا؛ أن نكون أكثر الاتحادات المُكونة للاعبين في كأس العالم".

وأضاف فورنييه: "المنتخب الفرنسي يمثل نخبة النخبة، ولا يملك كل اللاعبين الذين نكونهم الإمكانات للانضمام إلى المنتخب الأول. أتفهم قرار بعض اللاعبين الذين يستجيبون لذلك الإحساس الشخصي".

وبسؤاله عن الطريقة التي يجب أن ينتهجها الاتحاد الفرنسي لحماية لاعبيه "مزدوجي الجنسية"، وتفادي استقطابهم من الاتحادات الأخرى، استدل فورنييه بقضية نبيل فقير، الذي كان قاب قوسين من الالتحاق بمنتخب الجزائر في عام 2015.

وأوضح فورنييه قائلًا: "أسلوب التكوين الذي ينتهجه الاتحاد الفرنسي وإمكانية الالتحاق بالمنتخب الفرنسي يعدان أفضل دعاية بالنسبة إلينا. كانت لديّ حالة نبيل فقير في ليون؛ إذ كان على وشك الانضمام إلى المنتخب الجزائري، والأمور تغيرت في ظرف نصف يوم، وبعدها أصبح (فقير) بطلًا للعالم مع فرنسا".

وتابع فورنييه: "شيء جميل أن نرى المنتخب الجزائري بطلًا لأفريقيا بلاعبين تم تكوينهم في فرنسا، وهذا يدل على أن هناك نوعًا من التعامل الإيجابي بين الاتحادين الفرنسي والجزائري".

يُذكر أن غويري أفصح رسميًا يوم الأربعاء الماضي عن قراره بالانضمام إلى صفوف المنتخب الجزائري. وبدوره، أوضح الاتحاد الجزائري في بيان رسمي أن مدرب المنتخب الأول، جمال بلماضي، قرر دعوة لاعب ستاد رين لمعسكر الخُضر المقبل، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

شارك: