مدرب روما يكشف عن جاهزية حسام عوار للمشاركة أمام ساليرنيتانا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 19:08
الجزائري حسام عوار لاعب روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف دانييلي دي روسي، المدرب الجديد لفريق روما الإيطالي، أن لاعبه الجزائري حسام عوار مستعد للمشاركة في مباراة ساليرنيتانا لحساب الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي، غدًا الإثنين.

وغاب عوار عن آخر 5 مباريات لفريقه روما بسبب مشاركته مع المنتخب الجزائري في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، قبل الخروج من دور المجموعات، حيث عاد مؤخرًا إلى إيطاليا ليندمج في التدريبات تحت قيادة مدربه الجديد الذي خلف البرتغالي جوزيه مورينيو.

والتقى حسام عوار بدي روسي أول مرة قبل ثلاثة أيام، بعدما عاد إلى إيطاليا قبل أن يعود إلى التدريبات سعيًا منه للمشاركة في مواجهة الإثنين، وبهدف فرض نفسه واستعادة مكانته في التشكيلة الأساسية، وهو الذي عانى كثيرًا في النصف الأول من الموسم تحت قيادة مورينيو.

دي روسي: حسام عوار جاهز لمباراة ساليرنيتانا

كشف دي روسي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد اليوم، أن حسام عوار بات جاهزًا للعب بعد عودته من كوت ديفوار، وقال: "عوار عاد من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية ويتدرب الآن مع الفريق، لهذا هو في حال جيد".

قبل أن يشير مدرب روما إلى أن الدولي الجزائري قد وصل مرهقا إلى إيطاليا، بقوله: "حسام كان في حالة نفسية سيئة بعد عودته، لقد أخبرني أنه لم ينم كثيرًا بسبب الرحلات المتعاقبة، لقد اهتز قليلاً في التدريبات الأولى؛ لكنه مستعد للعب أمام ساليرنيتانا".

وشارك حسام عوار مع منتخب الجزائر في مباراتين بكأس أفريقيا، الأولى كانت أمام أنغولا في الجولة الأولى، عندما دخل بديلًا في الدقيقة (80) بدلًا عن إسماعيل بن ناصر، بينما ظل حبيس دكة الاحتياط خلال مباراة بوركينا فاسو، ثم شارك أساسيًّا في اللقاء الثالث أمام موريتانيا؛ لكن جمال بلماضي أخرجه بعد شوط واحد.

وكانت مشاركات الجزائري مع روما تحت قيادة مورينيو متذبذبة خلال الموسم الحالي، حيث ظهر في 15 مباراة بمختلف المسابقات بمجموع دقائق وصل إلى 762 دقيقة، بينما نجح في تسجيل هدفين بمسابة الدوري الإيطالي.

وسيكون اللاعب أمام تحدٍّ كبير من أجل إحياء مشواره من جديد مع "الذئاب" تحت قيادة مدرب جديد، ويأمل أن يتم توظيفه في مركزه الأساسي كمتوسط ميدان هجومي، على عكس ما كان مورينيو يشركه، حيث لعب تارةً كصانع ألعاب وأخرى كلاعب جناح على الجهة اليسرى.

وانضم حسام عوار (25 عامًا) إلى نادي روما في الميركاتو الصيفي الماضي بصفقة انتقار حرّ، عقب انتهاء عقده مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي الذي لعب له طوال مسيرته الكروية منذ الصغر وحتى الاحتراف.

شارك: