مدرب تونس يستبعد 9 لاعبين ويعلن قائمة المونديال النهائية

2022-11-14 13:30
المنتخب التونسي يتأهب للمشاركة في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس اليوم الإثنين، قائمة نسور قرطاج، المعنية بالمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المُقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وشهدت القائمة العديد من المفاجآت، منها استبعاد صانع ألعاب فريق أبها السعودي، سعد بقير، والاستغناء عن خدمات المدافع الأيمن المحترف في صفوف أنجيه الفرنسي، يان فاليري، ورامي كعيب لاعب هيرنفين الهولندي، وشايم الجبالي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، وسيف الله لطيف جناح فريق بازل السويسري، وفراس بالعربي صانع ألعاب فريق عجمان الإماراتي، ومرتضى بن وناس محترف فريق قاسم باشا التركي، وسيف الدين الخاوي نجم فريق كليرمون فوت الفرنسي، وأسامة الحدادي مدافع فريق غرويتر فورت الألماني.

 وانتشرت القائمة بسرعة البرق في مواقع التواصل الاجتماعي بين جماهير المنتخب التونسي، حيث اختلفت الآراء بين مؤيد للقائمة ومتشائم، ليتعين على الجميع الآن انتظار ظهور نسور قرطاج في المونديال من أجل الحكم على خيارات القادري.

ويخوض المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا، حيث سيستهل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر بملعب المدينة التعليمية، ثم يلاقي المنتخب الأسترالي في 26 من ذات الشهر بملعب الجنوب، قبل أن يواجه المنتخب الفرنسي يوم 30 من الشهر الجاري بملعب المدينة التعليمية.

القائمة النهائية لمنتخب تونس في كأس العالم قطر 2022

  • حراسة المرمى: أيمن دحمان، بشير بن سعيد، معز حسن، أيمن المثلوثي.
  • خط الدفاع: ياسين مرياح، بلال العيفة، نادر الغندري، علي معلول، ديلان برون، منتصر الطالبي، وجدي كشريدة، محمد دراغر، علي العابدي.
  • خط الوسط: إلياس السخيري، عيسى العيدوني، غيلان الشعلالي، محمد علي بن رمضان، فرجاني ساسي، يوسف المساكني، نعيم السليتي، أنيس بن سليمان، حنبعل المجبري. 
  • خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، طه ياسين الخنيسي، وهبي الخزري، عصام الجبالي.

جدول مباريات المنتخب التونسي في كأس العالم 2022

أوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب تونس في المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا والدنمارك وأستراليا.

مباريات تونس في مجموعات المونديال
 

  • الدنمارك × تونس- 22 نوفمبر، على استاد المدينة التعليمية؛
  • تونس × أستراليا 26 نوفمبر، على استاد الجنوب؛
  • تونس × فرنسا 30 نوفمبر، على استاد المدينة التعليمية.

 

شارك: