مدرب تونس يتجه لاستبعاد لاعب "غير محبوب" قبل كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-11 21:48
أرشيفية- من مشاركة منتخب تونس في كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المدير الفني للمنتخب التونسي، جلال القادري، الفرصة للعديد من الأسماء في معسكر الشهر الماضي والذي خاض خلاله مواجهتي ساوتومي ومالاوي ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وهو ما سمح له بالوقوف على مستوى العديد من اللاعبين الذين لم ينالوا فرصتهم طيلة الفترة السابقة.

ومن بين هؤلاء الأسماء نجم فريق الغرافة القطري، فرجاني ساسي، الذي ظهر بعيدًا عن مستواه المعهود عندما دخل أساسيًا في اللقاء الثاني ضد مالاوي؛ إذ لم يقدم أداءً يسمح له بالاستمرار ضمن التشكيلة الأساسية على حساب عدة لاعبين آخرين من المرتقب عودتهم إلى القائمة التي ستشارك مع "نسور قرطاج" في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" مطلع العام المقبل. 

وأكدت مصادر مقربة من الجهاز الفني للمنتخب للتونسي، أن المدرب جلال القادري يتجه إلى استبعاد ساسي من المشاركة في المعترك القاري، ويُفكر في إعادة أنيس بن سليمان، لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي، الذي أبعده القادري عن آخر معسكر لمنتخب تونس، وحنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد.

وتعتبر فئة من جماهير تونس أن استبعاد ساسي من تشكيل منتخب تونس بات ضروريًا قبل كأس أمم أفريقيا، وبقية الجولات من تصفيات كأس العالم 2026، مقابل منح الفرصة كاملة للاعبين الشباب ومن ضمنهم محمد الحاج محمود لاعب وسط فريق لوغانو السويسري.

وبالتزامن مع ذلك يمر ساسي في أوقات جيدة مع فريقه الغرافة الذي يحتل المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 24 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن السد المتصدر، وذلك بعد مرور 11 جولة على انطلاق المسابقة المحلية.

وكان فرجاني ساسي (31 عامًا) قد انضم لفريق الغرافة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من فريق الدحيل الذي تألق برفقته في آخر موسمين، وتوج معه بعدة ألقاب محلية.

شارك: