خاص | شوقي بن سعادة يقترح أفضل تشكيلة لتونس في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-11 00:43
حنبعل المجبري نجم منتخب تونس ومحترف مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى النجم السابق لمنتخب تونس، شوقي بن سعادة، أنّ الجيل الحالي لـ"نسور قرطاج" أمام فرصة للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، للمرة الثانية في تاريخ تونس بعد الأولى عام 2004.

وأكّد بن سعادة (39 عامًا) أنه يوجد عدة عناصر جيدة في منتخب تونس، لكن التتويج بكأس أفريقيا لن يكون سهلاً؛ إذ توجد منتخبات قوية في القارة السمراء، كما توقّع أن تنحصر المنافسة بين 3 منتخبات؛ وهي: المغرب وكوت ديفوار البلد المنطم والجزائر.

وقال بن سعادة في تصريح خاص لموقع winwin: "مستوى المنتخب التونسي جيّد، وربما متجدّد قليلاً، ولكن لا يزال يحتاج لبعض اللاعبين رفيعي المستوى حتى يتطور أكثر. يجب أن نترك المدرب الوطني يعمل في أريحية، فهذا العامل مهم ويخدم مصلحة المنتخب في الوقت الحالي. ويجب أن نكون مساندين للاعبين والجهاز الفني بقيادة جلال القادري".

وتابع بن سعادة: "هناك الكثير من المنتخبات الجيدة هذا العام، وبالذات كوت ديفوار والمغرب والجزائر، لسنا المرشحين رقم واحد، لكن يمكننا أن نفعل شيئًا، وفرضية التتويج باللقب ليست مستبعدة مع الجيل الحالي".

وواصل اللاعب السابق لنادي نيس الفرنسي: "يجب علينا استغلال نقطة قوة المنتخب كاملة، ونلعب بطريقةٍ جماعية، من دون الاعتماد على النجم الواحد، وهي الميزة الأبرز لنسور قرطاج". 

ويُنافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس أفريقيا "كوت ديفوار 2023" ضمن المجموعة الخامسة، التي تضمّ أيضًا منتخبات ناميبيا وجنوب أفريقيا ومالي.

وجاءت اختيارات بن سعادة لتشكيلة منتخب تونس الأفضل في كأس أفريقيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

خط الدفاع: علي العابدي، وجدي كشريدة، منتصر الطالبي، وياسين مرياح .

خط الوسط: إلياس السخيري، عيسى العيدوني، حمزة رفيعة أو حنبعل المجبري.

خط الهجوم: هيثم الجويني، يوسف المساكني وإلياس العاشوري أو سيف الله لطيف.

جدير بالذكر، أنّ بن سعادة لعب مع منتخب تونس في 40 مناسبة بين 2005 و2010، وفي سجله 3 مشاركات في كأس الأمم الإفريقية، ومشاركة في كأس القارات سنة 2005، وذلك على الرغم من تألقه مع منتخب فرنسا في الفئات الشابة؛ إذ تُوّج بكأس العالم للناشئين سنة 2001 في ترينداد وتوباغو.

شارك: