مدرب تشيلسي يعترف بالمعاناة.. ومدرب الهلال يلوم الحظ

2022-02-10 00:21
مدرب الهلال ليوناردو جارديم متحدثا خلال المؤتمر الصحفي بعد مواجهة تشيلسي الإنجليزي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف المجري زولت لوف، المدرب المساعد في الجهاز الفني لتشيلسي الإنجليزي، بصعوبة انتصار فريقه على الهلال السعودي (1-0) اليوم الأربعاء 9 فبراير/ شباط، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2021.


وقدّم الهلال عرضا شجاعا ضد تشيلسي، لكنه خسر بهدف نظيف حمل إمضاء المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ليتحول العملاق السعودي إلى خوض مباراة تحديد المركز الثالث في مواجهة الأهلي المصري، فيما تأهل تشيلسي لخوض المباراة النهائية أمام بالميراس البرازيلي.


وقال لوف في تصريحات أعقبت المباراة، وأبرزتها شبكة قنوات "أبو ظبي الرياضية": "فزنا بهدف نظيف، والآن نحن في المباراة النهائية. في دقائق المباراة الـ 90 لم نصل إلى نسق جيد في اللعب، لكن كل لاعبينا قاتلوا بشكل جيد. اليوم لم يكن يومنا، كان يوما صعبا، ولاعبونا قاتلوا كي لا نستقبل أهدافا".

وأضاف لوف الذي قاد تشيلسي في مواجهة الهلال بدلا من المدير الفني الألماني توماس توخيل الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام: "الآن لدينا أيام من أجل الاستشفاء، والاستعداد للمباراة النهائية". وبسؤاله عن مستوى الإسباني كيبا أريزابالاغا، حارس مرمى تشيلسي الذي قدّم حضورا لافتا ليحرم الهلال من هز الشباك: "نحن سعداء بمستوى كيبا. قدّم مباراة جيدة".


مدرب الهلال ليوناردو جارديم: الحظ سبب خسارتنا أمام تشيلسي في كأس العالم للأندية


من جانبه، أظهر البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، ارتياحه بمردود فريقه في مواجهة تشيلسي، وقد قال: "أظهر اللاعبون التزاما كبيرا وشخصية قوية. المباراة حُسمت بتفاصيل صغيرة".


وأضاف جارديم في حديث أبرزته شبكة قنوات "أبو ظبي الرياضية": "في الشوط الثاني من المباراة، هاجمنا بصورة أكبر، ولعبنا بأفضل طريقة، لكن لسوء الحظ لم نسجل الأهداف".


لاعب الهلال محمد البريك يحلل مواجهة تشيلسي في كأس العالم للأندية


وقال محمد البريك، المدافع الأيمن للهلال، في تصريحات خصّ بها شبكة قنوات "أبو ظبي الرياضية": "حظا أوفر للجماهير الهلالية. اليوم كنا نتمنى تحقيق نتيجة أفضل. في الشوط الأول لم نكن جيدين، لكننا أصبحنا أفضل في الشوط الثاني، وكان ينقصنا الهدف. كرة القدم تُلعب على التفاصيل الصغيرة، وإن شاء الله نقدم الأفضل في المباراة القادمة".


وأضاف البريك: "في الشوط الأول كنا متحفظين، لكننا تحسنّا في الشوط الثاني، وإن شاء الله نقدم الأفضل في المباراة القادمة". وبسؤاله عن مراوغته للإسباني ماركوس ألونسو، لاعب تشيلسي، بطريقة أثارت إعجاب الجماهير، اعترف البريك بجمال اللقطة، قبل أن يشدد على أن مراوغة ألونسو لم تمنح الهلال الفوز، ليقلل من أهميتها بالنظر لما آلت إليه نتيجة المباراة.

مراوغة محمد البريك للاعب تشيلسي ماركوس ألونسو


مهاجم الهلال أوديون إيغالو: نشعر بخيبة الأمل بعد الخسارة من تشيلسي في مونديال الأندية


بدوره، قال النيجيري أوديون إيغالو، في حديث أدلى به لشبكة "أبو ظبي الرياضية": "نشعر بخيبة الأمل. اليوم حصلنا على الفرص، لكنه الحظ"، قبل أن يشير إلى أن الأمور تصبح صعبة حينما يهدر الفريق الفرص في مواجهة فريق قوي مثل تشيلسي.

وبسؤاله عن مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية 2021، والمُزمع إقامتها يوم السبت القادم (12 فبراير)، أجاب إيغالو قائلا: "علينا أن نفوز، وأن نعود بلقب إلى بلادنا".


الكولومبي غوستافو كويلار يشكر جماهير الهلال بعد مواجهة تشيلسي في كأس العالم للأندية 2021


وتحدث الكولومبي غوستافو كويلار، متوسط ميدان الهلال، إلى شبكة قنوات "أبو ظبي الرياضية" بعد مواجهة تشيلسي، قائلا: "لعنبا بشكل جيد أمام بطل أوروبا، فريقنا جيد، ونستطيع مقارعة أي فريق في العالم".


وبسؤاله عن توجه الهلال للعمل الدفاعي خلال مواجهة تشيلسي، أجاب كويلار: "أنا لا أتفق مع هذا الرأي. أعتقد أننا صنعنا فرصتين واضحتين، لكن لم نكن محظوظين".


وتطرق كويلار للحديث عن الدعم الكبير من جماهير الهلال في مواجهة تشيلسي: "في الحقيقة، أنا سعيد بهذا الدعم من الجماهير. نحن نشكرهم، واليوم كنا نشعر بأننا نلعب على أرضنا ضد تشيلسي، لكن لسوء الحظ لم نتأهل".


حارس مرمى الهلال عبد الله المعيوف: هذا ما فعله ليوناردو جارديم بين شوطي مواجهة تشيلسي


من ناحيته، ظهر عبد الله المعيوف، حارس مرمى الهلال، متأثرا بالخسارة أمام تشيلسي في نصف نهائي مونديال الأندية 2021، وقال المعيوف في تصريحات خصّ بها شبكة "أبو ظبي الرياضية": "مبارك لتشيلسي، نرجو لهم التوفيق في النهائي. اليوم قدّمنا مباراة جيدة".


وأضاف المعيوف أن ليوناردو جارديم حاول تغيير بعض الأمور بين شوطي المباراة، وأن الفريق حاول تدارك الأخطاء، قبل أن يردف: "الوضع تغير في الشوط الثاني (بالفعل)، وقدّمنا كرة قدم جيدة". واختتم تصريحاته قائلا: "إن شاء الله نقدم الأفضل ونسعد الجماهير. الجماهير لم تقصّر. إن شاء الله نفوز بالمركز الثالث".


كيبا أريزابالاغا وماتيو كوفاسيتش يعلقان على نتيجة مباراة الهلال وتشيلسي في كأس العالم للأندية 2021


تحدث كل من الإسباني أريزابالاغا والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعبَي تشيلسي، إلى شبكة قنوات "أبو ظبي الرياضية" عن فوز فريقهما على الهلال، وتأهله لمواجهة بالميراس البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2021.


وقال كيبا في حديثه عن مباراة الهلال: "نحن سعداء جدا؛ لأننا حققنا الهدف بالتأهل إلى النهائي. واجهنا خصما قويا، لكن المباراة كانت صعبة جدا بالنسبة لنا. (اليوم)، سيطرنا في أوقات من المباراة، وصنعنا الكثير من الفرص، لكنهم أيضا أبطال؛ أبطال آسيا. سعيد جدا بمساعدة فريقي في أوقات حاسمة".


وتطرق كيبا لغياب المدرب الألماني توخيل عن المباراة؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا: "نفتقد المدرب. نرجو أن يكون معنا، ونحن لدينا طاقم فني يعمل بشكل رائع".


أما متوسط الميدان كوفاسيتش الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، فقال: "كانت مباراة صعبة، فهي مباراة في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية. كان علينا أن نسجل الهدف الثاني، لكننا لم نكن في يومنا".


وأضاف كوفاسيتش: "لكننا سعداء بالتأهل. سنقدم كل ما لدينا للفوز بالمباراة (النهائية) والتتويج باللقب"، قبل أن يختتم حديثه مؤكدا ما يحمله لقب كأس العالم للأندية من أهمية كبيرة لتاريخ نادي تشيلسي.


يُذكر أن تشيلسي لم يسبق له التتويج ببطولة كأس العالم للأندية؛ مع اكتفائه بحصد المركز الثاني في مشاركته السابقة الوحيدة في البطولة، والتي تعود إلى نسخة اليابان 2012.

شارك: