بفوز صعب على الهلال.. تشيلسي إلى نهائي كأس العالم للأندية

2022-02-10 03:32
من احتفال لاعبي تشيلسي الإنجليزي خلال فوزهم على الهلال السعودي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

قدّم الهلال السعودي عرضا شجاعا، لكنه خسر (0-1) أمام تشيلسي الإنجليزي اليوم الأربعاء 9 فبراير/ شباط، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2021.


وبدا الهلال قادرا على مقارعة تشيلسي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه افتقر للحسم اللازم ليهدر بعض الفرص، وفي المقابل، أظهر المنافس شراسة أكبر، لينهي الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف حمل إمضاء المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو مع الدقيقة 32.

وأهدر المالي موسى ماريغا، مهاجم الهلال، انفرادا تاما بالإسباني كيبا أريزابالاغا عند الدقيقة 63، ثم تدخل كيبا لينقذ شباكه من تسديدة مُحكمة لمحمد كنو، وعلى مدار معظم دقائق الشوط الثاني، كانت الأفضلية للفريق السعودي الذي أجبر "البلوز" على التراجع دفاعيا والاعتماد هجوميا على بعض الكرات المرتدة.

بهذه النتيجة، يتأهل تشيلسي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2021، حيث سيضرب موعدا مع مواجهة بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، في لقاء مُزمع إقامته يوم السبت القادم (12 فبراير) على أرضية ملعب "محمد بن زايد"، فيما سيخوض الهلال مباراة تحديد المركز الثالث ضد الأهلي المصري.

وسيخوض تشيلسي نهائي كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة اليابان 2012، والتي أنهاها محتلا المركز الثاني بعد خسارته المفاجئة (0-1) أمام كورينثيانز البرازيلي في المباراة النهائية للبطولة.


في المقابل، يأمل الهلال حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية من خلال مشاركته الثانية في كأس العالم للأندية، بعد تجربته الأولى في البطولة عام 2019، والتي أنهاها بطل آسيا محتلا المركز الرابع.
 

مونتيري المكسيكي يحقق المركز الخامس في كأس العالم للأندية 2021

وأنهى مونتيري المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف"، مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2021 في المركز الخامس بفوزه على الجزيرة الإماراتي، صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم اليوم الأربعاء 9 فبراير على ملعب "آل نهيان" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


وجاءت أهداف "لوس رايادوس" الثلاثة في الـ45 دقيقة الأولى، وبدأت مبكرا بعد 4 دقائق بمساعدة النيران الصديقة عن طريق زايد سلطان بالخطأ في مرماه. ثم أضاف الهداف التاريخي لمونتيري روخيليو فونيس موري الهدف الثاني عند الدقيقة 11، قبل أن يختتم سيزار مونتيس ثلاثية بطل المكسيك في الدقيقة 25. وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالشوط الثاني، سجل الجناح البرازيلي برونو هدف الشرف لممثل الإمارات.

أهداف مباراة مونتيري المكسيكي والجزيرة الإماراتي في كأس العالم للأندية 2021


وبهذه النتيجة يحصد فريق المدرب خافيير أغيري المركز الخامس، وهي المرة الثالثة التي ينهي فيها البطولة في هذا المركز في مشاركاته الخمس في 2011 و2012 و2013 و2019 و2021.


وكان مونتيري خسر أمام الأهلي المصري (0-1) يوم السبت الماضي (5 فبراير)، ضمن منافسات الدور الثاني، ليخوض مباراة المركز الخامس ضد الجزيرة الذي استهل مشواره في البطولة بالفوز على إيه إس بيراي من تاهيتي (4-1) في الدور الأول، قبل أن يخسر (1-6) أمام الهلال السعودي في الدور الثاني.


وإحصائيا، تُعد هذه المرة الثانية التي يظهر فيها الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث حصد المركز الرابع في نسخة 2017، قبل أن يكتفي بالمركز السادس في نسخة 2021.

شارك: