مدرب تشيلسي يتلقّى رسالة "مسمومة" من مالك النادي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 17:41
مدرب تشيلسي الإنجليزي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أنّ قصة مدرب تشيلسي الإنجليزي، ماوريتسيو بوكيتينو مع "البلوز" قد بدأت تقترب من كتابة السطر الأخير، في ظل تراكم العثرات هذا الموسم، الأمر الذي دفع بإدارة النادي إلى توجيه "رسالة ضمنية مسمومة" تشير إلى قرب مآل الإقالة.

وبعد موسم ماضٍ محبط جدًّا على مستوى الدوري الإنجليزي، أنهى فيه النادي اللندني مشاركته في المركز الثاني عشر، برصيد 44 نقطة بـ11 فوزًا و11 تعادلًا و16 هزيمة، فشل الأرجنتيني بوكيتينو مدرب تشيلسي الحالي في تقديم نسخة أفضل بكثير هذا الموسم، حيث حصد حتى الآن 40 نقطة في المركز الحادي عشر، مع تبقي 10 مواجهات للفريق قبل نهاية المسابقة.

ولئن لا يعد هدف مدرب تشيلسي وفريقه، المتمثل في خطف إحدى البطاقات المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية أمرًا مستحيلًا، على اعتبار وجود فرق بثماني نقاط فقط عن مانشستر يونايتد، صاحب المركز السادس، وهو أول المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرنس ليغ"، غير أنّ المهمة ما تزال معقّدة للغاية، في ظل منافسة شرسة من أندية قوية على غرار وست هام (السابع)، ونيوكاسل (الثامن)، وبرايتون (التاسع)، وولفرهامبتون (العاشر).

تود بويلي يرمي الكرة في ملعب مدرب تشيلسي

وكانت إدارة الندي اللندني تعلّق آمالًا كبيرة على مدرب تشيلسي بوكيتينو عند اتخاذ قرار تعيينه في آيار/ مايو 2023، وبعقد لمدة موسمين اثنين (ينتهي في يونيو المقبل)، مع إمكانية التمديد لعام آخر، غير أنّ حصيلة الهزيمة للفريق تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، دفعت الإدارة إلى التذمّر وإلقاء المسؤولية عليه بشكل شبه صريح.

وفي تصريحات نقلها موقع "فوت ميركاتو"، قال بويلي عن وضع الفريق الذي يرزح تحت الانتقادات اللاذعة لمشجّعيه: "الخبر السار هو أنّ الناس يهتمون كثيرًا، والخبر السيّئ هو أنّ الناس أيضًا يهتمّون كثيرًا. يؤدي هذا إلى أوقات يشعر فيها المشجعون بالإحباط من الفريق والمالكين. أتفهم ذلك، لكن يجب علينا السير في مسار التطور".

وتابع المالك الأمريكي في رسالة مبطنة لبوكيتينو مدرب تشيلسي :"يجب علينا ببساطة أن نسمح لعملية سير الفريق بالتطور، وأن نمنح أنفسنا الوقت للانتقال من مرحلة امتلاكنا للاعبين مميزين مع مهارات عظيمة فرديًّا، إلى أن نصبح فريقًا جماعيًّا"، ولعلّ في ذلك تلميحًا إلى حالة من "عدم الرضا" عن كيفية إدارة بوكيتينو لمجموعة اللاعبين الموهوبين الذين يمتلكهم الفريق.

وتأتي تصريحات تود بويلي تجاه مدرب تشيلسي عقب تكبّد الفريق لعثرة جديدة صادمة السبت الماضي، بالتعادل (2-2) مع ضيفه بيرنلي، صاحب المركز قبل الأخير في الجولة الثلاثين من "البريميرليغ".

وما تزال إدارة تشيلسي التي أنفقت في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مبلغًا يناهز مليار يورو، مصرة على تدعيم الفريق بعناصر مميزة، لا تستوعب الحالة المزرية التي يعيشها الفريق على مستوى تدهور نتائجه، حيث لم تتبقّ له فعليًا هذا الموسم سوى فرصة المنافسة على لقب كأس إنجلترا، والذي سيصطدم فيه بالعملاق مانشستر سيتي في نصف النهائي.

ورغم إستراتيجية الإنفاق الضخم التي اتبعها بويلي ورفاقه لبناء فريق قوي بالنادي اللندني، فإنهم لم ينجحوا في الحصول على نتائج إيجابية يمكن قياس مدى نجاح المشروع حتى الآن عليها، وهو ما عرض الإدارة الجديدة لانتقادات شديدة من الجماهير.

شارك: