تقارير | تود بويلي يقرر تقليل مسؤولياته في تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 21:27
الأمريكي تود بويلي مالك نادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى أن مالك نادي تشيلسي، رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي، سيقلل مشاركته في مسؤولية إدارة النادي، بعد أن عانى من موسم سيئ رغم إنفاق 600 مليون جنيه إسترليني على صفقات لاعبين جدد.

وسيُنهي البلوز الموسم الأول للملياردير الأمريكي بعد الاستحواذ على النادي في النصف السفلي من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقًا لقناة "بلومبيرغ" التلفزيونية، فإن بويلي يقضي الآن 20% فقط من وقته في إدارة النادي اللندني، أي أقل بنسبة 50 % من الوقت التي قضاه في الأشهر التي أعقبت شراءه لتشيلسي في مايو/ أيار 2022.

واستحوذ بويلي وشركته الخاصة كليرليك كابيتال على النادي اللندني في صفقة قُدِّرت قيمتها 4.25 مليارات جنيه إسترليني العام الماضي، من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

تود بويلي يقلل مسؤولياته في تشيلسي

وكان بويلي في البداية يُركِّز على إدارة الأنشطة اليومية في تشيلسي، لكن في يناير/ كانون الثاني الماضي، توقف عن العمل مديرًا رياضيًّا مؤقتًا للنادي وخطط دائمًا للتخلي التدريجي عن المسؤولية بمرور الوقت بتعينه مديرًا تنفيذي للمهمة.

وسيتفرغ بويلي بعد هذا القرار لاستغلال المزيد من الوقت في التركيز على تجارته الأخرى، بما في ذلك تسيير فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة وفريق لوس أنجلوس دودجرز للبيسبول.

وكان رجل الأعمال الأمريكي سعيدًا بإنفاق مئات الملايين على لاعبين جدد للفريق لينافس تشيلسي على الألقاب الكبرى في إنجلترا وأوروبا؛ حيث دفع أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني في آخر نافذتي انتقالات للتعاقد مع أمثال الأرجنتيني إنزو فرنانديز والأوكراني ميخايلو مودريك ورحيم ستيرلينغ.

ورغم كل ذلك، لم يستطيع الفريق إظهار القدرات على أرض الملعب خلال موسمٍ شهد إقالة المدرب الألماني توماس توخيل وغراهام بوتر من بعده.

يُذكَر أن تشيلسي يحتل المركز الـ12 في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراتين من النهاية، والذي سيكون أسوأ مركز له منذ 29 عامًا، عندما أنهى الموسم في المركز الرابع عشر في 1993-1994.

شارك: