مدرب برشلونة القادم.. غوندوغان يبدي رأيه في هانز فليك

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 17:27
الألماني إلكاي غوندوغان نجم نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد الحديث عن مدرب برشلونة القادم أكثر ما يشغل وسائل الإعلام الإسبانية، والتي بدورها تستطلع رأي لاعبي النادي الكتالوني في المدربين المرشحين لقيادة الفريق في الموسم المُقبل، خلفًا للمدرب الحالي، تشافي هيرنانديز، والذي سيرحل عن البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري.

وكان تشافي هيرنانديز قد أعلن عقب الخسارة من فياريال (5-3)، عزمه الرحيل عن برشلونة، حيث أكد أنه أخبر خوان لابورتا بأنه لا يريد الاستمرار مع الفريق، ليكتب نهاية مشواره مع البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري في 30 يونيو/ حزيران 2024.

واقترن أكثر من اسم ليكون مدرب برشلونة القادم وعلى رأسهم الألماني هانز فليك، المدرب السابق لمنتخب ألمانيا، والذي وضعته وسائل الإعلام الإسبانية المرشح الأول لخلافة تشافي.

وسُئل غوندوغان عن رأيه في فكرة رحيل تشافي هيرنانديز عن النادي الكتالوني، ليرد النجم الألماني بقوله: "لقد فوجئت، لم أتوقع ذلك. أتمنى لو كان بإمكاني فعل المزيد من أجله، هذا فقط الشعور الذي لديّ".

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة "barcauniversal" الإسبانية: "أنا أحترم قراره، فهو يستحق الكثير من الثناء؛ إنه يُفكر في العائلة واللاعبين والنادي قبل أن يفكر في نفسه؛ تشافي يحب برشلونة...".  

ثم سُئل غوندوغان عن علاقته بالمدير الفني تشافي هيرنانديز، فأجاب: "وجوده كان قرارًا أساسيًّا بالنسبة إلي للقدوم إلى برشلونة"؛ قبل أن يُضيف: "بصراحة لو كانت المحادثات بيننا مختلفة، لما كنت هنا، لقد صنع الفارق في قرار أنا ممتن جدًّا له".

وفي الوقت نفسه، اعترف الدولي الألماني أيضًا بأنه ما يزال على اتصال مع مدربه السابق في مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، قائلًا: "من وقت لآخر، نتحدث عن بعض أمور الحياة، وقبل كل شيء عن برشلونة، إنه فريق في قلبه، ويمكنك أن تشعر بذلك في كل مرة يتحدث فيها".

غوندوغان يتحدث عن فليك بعد ترشيحه ليكون مدرب برشلونة القادم

وعن هانز فليك، قال لاعب بوروسيا دورتموند الأسبق: "هُناك الكثير من الأسماء التي تظهر، وهذا ليس دوري ولن أعلق على ذلك".

واستدرك: "لكنني لا أستطيع إلا أن أقول إن هانز فليك ليس فقط رجلاً رائعًا، ولكنه أيضًا مدرب عظيم، كما أثبت ذلك بفوزه بالثلاثية مع بايرن ميونخ، لقد جاء إلى منتخب ألمانيا في وضع صعب للغاية، لكنه كان دائمًا صادقًا وأنا أحترمه كثيرًا".

وسبق أن لعب غوندوغان تحت قيادة فليك في منتخب ألمانيا، لكن المدرب السابق للبافاري لم ينجح مع المانشافات، وتمت إقالته من تدريب منتخب ألمانيا، عقب فشله الذريع في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وخروجه من الدور الأول، رغم منحه فرصة للاستمرار بعد ذلك، لكن خسارة قاسية وديًا من اليابان (4-1) عجلت برحيله.

شارك: