مدرب الهلال يحظى بإشادة كبيرة من لاعب الريان القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 15:16
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظى البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال بإشادة كبيرة من جانب لاعب الريان القطري، رودريغو مورينو، الذي لعب تحت قيادته عندما كان مدربًا لنادي بنفيكا.

وقال المهاجم الإسباني في تصريحاته لصحيفة "آبولا" البرتغالية أن مدرب الهلال الحالي ساعده على الوصول إلى أعلى مستوى له في كرة القدم، مؤكدًا أن التدرب مع جيسوس ليس سهلًا على الإطلاق.

وأوضح مورينو: "جيسوس كان يفعل أشياء تبدو صعبة، لكنه يعلم أهميتها للاعب، لقد جعلتني أكتشف قدراتي وإمكانياتي جيدًا.. رأيت معه القدرة على النمو كلاعب كرة قدم، وكان لذلك بلا شك تأثير كبير على مسيرتي".

وتابع اللاعب صاحب الـ32 عامًا حديثه عن مدرب الهلال : "لقد كان معي في بداية مسيرتي الاحترافية، والعمل معه سمح لي بالوصول إلى أعلى مستوى في عالم كرة القدم، وسأكون دائمًا ممتنًا له على كل ما فعله من أجلي".

وأردف: "أستطيع أن أقول إني حظيت بمدربين كان لهما تأثير كبير على تطوري كلاعب، جورجي جيسوس ومارسيلينو في فالنسيا. لقد كان جيسوس مدربًا له تأثير كبير علي، وعلمني الكثير؛ لكنه طالبني أيضًا بالكثير".

وحول إمكانية العمل مرة أخرى مع مدرب الهلال، أجاب مورينو: "منذ أن غادرت بنفيكا لم تسنح لي الفرصة لمقابلته، لقد كنا دائمًا في بطولات مختلفة. عندما كان جيسوس يقود فلامينغو، كانت هناك لحظة اتصل بي ليسألني عما إذا كان هناك احتمال، لكن ذلك لم يحدث أبدًا، كنت في نادٍ آخر وفي حالة جيدة أيضًا".

مدرب الهلال يقود الزعيم بصورة رائعة

ويقود مدرب الهلال فريقه بشكل مميز خلال الموسم الحالي؛ إذ ظهر أزرق العاصمة مع جيسوس بصورة رائعة للغاية، مُحققًا الانتصار في 20 مباراة متتالية عبر كل المسابقات، منها 17 مواجهة لم تهتز فيها شباك الفريق على الإطلاق.

ويتولى جيسوس تدريب الهلال في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع الزعيم في موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الانتصار 19 مرة في 24 مباراة؛ لكن تمت إقالته في منتصف الموسم؛ بسبب خلافات مع الإدارة الهلالية آنذاك.

وعاد المدرب إلى قيادة الهلال قبل بداية الموسم الحالي 2023-24، واستطاع تحقيق نتائج مُذهلة، ويُغرد ناديه حاليًا في صدارة بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كما استطاع الزعيم الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وعلى مدار 28 مباراة رسمية في الموسم الحالي، سجل الهلال مع جيسوس 82 هدفًا، وتلقت شباكه 11 هدفًا فقط، وهي أرقام تُشير إلى الجودة الكبيرة التي يتمتع بها النادي العاصمي مع المدرب البرتغالي.

شارك: