كالزادا: لم أستطع رفض عرض الهلال والكرة السعودية ليست فُقاعة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 12:08
إستيف كالزادا الرئيس التنفيذي الجديد لنادي الهلال السعودي (marca)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الرئيس التنفيذي الجديد لنادي الهلال، الإسباني إستيف كالزادا، أن كرة القدم السعودية ليست "فقاعة" ستنتهي سريعًا، موضحًا أنه لم يستطع رفض العمل مع "الزعيم" بعد أن علم بمشروع النادي خلال السنوات المقبلة.

وبعد أيام قليلة من توليه منصبه بشكل رسمي، تحدث كالزادا لصحيفة "ماركا" الإسبانية من مقر نادي الهلال عن أسباب مغادرته العمل في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد تحقيق الثلاثية في العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد لنادي الهلال: "بعد تحقيق الثلاثية، وبالنسبة لرجل طموح ومتعطش مثلي، لم يتبقَ سوى القليل من الأشياء للقيام بها. فيما يتعلق بالرياضة، فقد حققنا كل شيء بالفعل، ومن حيث الموارد المالية، فقد حطمنا رقمنا القياسي لمدة 3 سنوات".

وتابع: "لذلك عندما اتصل بي الهلال في نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي وشرح لي المشروع، أعجبني أكثر فأكثر، كنت أرى أنني سأقضي وقتًا أطول بكثير في الفريق الإنجليزي؛ لكن عندما شُرح لي البعد الذي اتخذته كرة القدم السعودية ومشروع الهلال المُحدد، لم أستطع الرفض".

وأوضح كالزادا: "بالطبع، يجب أن أعترف بأنه كان من الصعب للغاية مغادرة السيتي. اعتقدت أن هذا النادي هو أفضل مكان ممكن لي، مع حياة راسخة بالفعل، على المستوى المهني والشخصي، ولهذا السبب لم أكن لأحضر إلى الهلال أبدًا لو لم أكن أؤمن بهذا المشروع".

الرئيس التنفيذي الجديد لنادي الهلال يمتدح دوري روشن

كالزادا خلال تصريحاته رد على ما يُثار في وسائل الإعلام الأجنبية بشأن نمو كرة القدم السعودية، الذي تسارع في الشهور الماضية مع دخول صندوق الاستثمارات العامة، ونفى القول الرائج بأن دوري روشن "فقاعة" كرة قدم أخرى، مثلما حدث في الصين قبل سنوات.

وأكد الرئيس التنفيذي لنادي الهلال أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق؛ بسبب وجود جماهير سعودية عاشقة لكرة القدم، ووجود خطة نمو مستقرة، وأضاف: "في يوم إعلان تولي المنصب الجديد، دون أن أكتب أي شيء، تضاعف عدد متابعي حساباتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لهذا السبب فهي ليست فقاعة، إنها شيء حقيقي للغاية".

وحول تمتع الهلال بميزانية غير محدودة، أجاب كالزادا: "لا، بالطبع ليس لدينا أموال غير محدودة. لدينا ميزانية وعلينا أن نلتزم بها، وهذا ما يطلبه مني مجلس الإدارة. وهذا نفس الشيء تطلبه باقي الأندية من المديرين التنفيذيين، يجب الامتثال لكل المعايير، وعدم الانحراف عن الميزانية، وعدم التبذير".

وأنهى بقوله: "في حالتي، لدي أهداف مُحددة بوضوح شديد ولا تختلف عن الطريقة التي تعمل بها الفرق الأوروبية الأخرى، ليس لدينا أموال غير محدودة، علينا أن نلتزم بميزانيات معينة، كما هو الحال في كرة القدم الأوروبية".

يُذكر أن الهلال يقدم مستويات رائعة خلال هذا الموسم، ويعتلي صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كذلك استطاع الزعيم التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: