خاص winwin | هل يسعى مدرب الهلال إلى ضم نجم بنفيكا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-14 12:34
البرتغالي رافا سيلفا لاعب بنفيكا تترد أنباء بأنه على رادار نادي الهلال السعودي! (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصدر خاص أن مدرب الهلال جورجي جيسوس لا يضع البرتغالي رافا سيلفا، لاعب بنفيكا، ضمن خياراته التعاقدية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت صحيفة "ojogo" البرتغالية قد زعمت أن جيسوس يريد ضم سيلفا إلى النادي العاصمي، وأوضحت أن اللاعب كان أحد أهم لاعبي المدرب في فترته الثانية مع بنفيكا، وأسهم في تسجيل 43 هدفًا في 74 مباراة خلال عام ونصف (أحرز 20 هدفًا وصنع 23 آخر).

لكن مصدر مُقرب من البيت الهلالي أكد لـ"winwin" أن هذا الأمر عارٍ تمامًا من الصحة، وأشار إلى أن بعض وسائل الإعلام تزج باسم الهلال دائمًا قبل فترات الانتقالات؛ من أجل تسويق اللاعبين ورفع سعرهم.

وينتهي عقد سيلفا مع بنفيكا الصيف المقبل، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 18 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وخلال مسيرته مع النادي، خاض اللاعب 326 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 94 هدفًا، وقدم 79 تمريرة حاسمة.

وانضم صاحب الـ30 عامًا إلى بنفيكا في عام 2016، قادمًا من براغا البرتغالي، وحصد سيلفا بقميص بنفيكا العديد من الألقاب، أبرزها الدوري البرتغالي 3 مرات، علمًا أنه يملك في مسيرته الدولية 25 مباراة مع المنتخب البرتغالي، الذي حقق معه كأس أمم أوروبا 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2019.

وارتبط اسم سيلفا بنادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن النادي العاصمي اتجه إلى خيارات أخرى، أسهمت في تحقيقه نتائج مذهلة في الموسم الحالي 2023-24.

الهلال يُسيطر على المشهد المحلي

استطاع الهلال مؤخرًا ضمان الحصول على لقب دوري روشن السعودي، إثر تفوقه على الحزم بنتيجة (4-1)، ضمن الجولة الـ31 من منافسات المسابقة، حيث رفع رصيده إلى 89 نقطة بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، وذلك قبل 3 جولات من نهاية البطولة.

وجاء تتويج الفريق الهلالي باللقب بعد الصفقات القوية التي أبرمها النادي العاصمي في الميركاتو الصيفي الماضي، على غرار الصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرازيلي مالكوم أوليفيرا، والبرتغالي روبن نيفيز، والحارس المغربي ياسين بونو.

الهلال دوري روشن السعودي (X/Alhilal_FC) ون ون winwin


وقبل تحقيقه لقب دوري روشن السعودي، استطاع الهلال الفوز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي،  إثر تفوقه على الاتحاد في المباراة النهائية بنتيجة (4-1)، كما تأهل "الزعيم" إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تنتظره قمة نارية أمام الغريم التقليدي نادي النصر، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر الهلال هذا الموسم مع مدربه البرتغالي جيسوس، حين ودع مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

شارك: