خاص winwin |هل يحتضن ملعب الهلال الجديد مباراة سيباهان؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 11:05
ترقب جماهيري لافتتاح ملعب الهلال الجديد (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن ملعب الهلال الجديد قد يستضيف مباراة الفريق السعودي أمام نظيره سيباهان الإيراني، في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، يوم 22 فبراير/ شباط المقبل.

وأشارت مصادرنا إلى أن هناك وفدًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيزور ملعب الهلال الجديد "KINGDOM ARENA"، بعد افتتاحه مع نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري؛ للاطّلاع على المنشأة والتأكد من مطابقتها لشروط الاتحاد الآسيوي، تمهيدًا لنقل مباراة الهلال وسيباهان إلى الملعب الجديد.

وكان رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قد أعلن قبل أيام أن هناك مزايا عالمية ستكون في ملعب الهلال الجديد، وأوضح في تصريحاته عبر برنامج "أكشن مع وليد": "وصلت أجهزة تقنية ضوء الشمس البديل (الاصطناعي) من هولندا للحفاظ على زراعة ملعب الهلال الجديد الذي سيُفتتح نهاية الشهر الحالي أمام إنتر ميامي في كأس موسم الرياض".

وتابع آل الشيخ: "هناك العديد من الطلبات لمشاهدة مباريات كأس موسم الرياض، من دول كثيرة على غرار أمريكا واليابان والصين.. سيتمكن المشاهدون من خلف الشاشات، من الاستماع لحديث الحكم الرئيسي مع حكام غرفة الفيديو المساعد (VAR)".

وكشف رئيس هيئة الترفيه السعودية أنه تم البدء في تركيب أرضية الملعب، وأضاف: "زرعنا 3 ملاعب احتياط، وهناك مفاجآت في ملعب الهلال الجديد ستُذهل الجمهور بشدة، وإضاءته هي الأقوى، وستكون أعلى من كل ملاعب العالم بـ15%.. أحضرنا مخرجين متخصصين، والنقل سيكون بتقنية أعلى من 4K".

هل يمكن إنشاء ملاعب على غرار ملعب الهلال الجديد ؟

وأكد آل الشيخ في مداخلته الهاتفية أنه تم استخدام النقل الجوي لأرضية ملعب الهلال الجديد رغم ارتفاع تكلفته المالية، مُضيفًا: "لكن كل شيء يهون لإرضاء الجمهور السعودي، كما ناقشنا فكرة إنشاء ملاعب في مختلف مناطق المملكة، على غرار ملعب المملكة أرينا".

يُذكر أن الهلال يقدم مستويات رائعة خلال هذا الموسم، ويعتلي صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كذلك استطاع الزعيم التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: