مدرب المغرب يصدم الجماهير المصرية بتصريح غريب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 20:23
مدرب المغرب وليد الركراكي (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلّط مدرب المغرب وليد الركراكي الضوء على إقصاء منتخب مصر من دور الـ16، في النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ تشرين الثاني الجاري و11 فبراير/شباط القادم، على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وجاء تعليق مدرب المغرب عقب نهاية مشوار "الفراعنة" في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا، إثر الخسارة بركلات الجزاء (7-8) أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، في مباراة مثيرة احتضنها ملعب "لوران بيكو" بمدينة سان بيدرو.

وقال مدرب المغرب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة "أسود الأطلس" أمام جنوب أفريقيا: "ماذا يُمكن أن نقول عن إقصاء منتخب مصر؟ لا أعرف كيف أقول ذلك باللغة العربية، حتى لا يُفسّر على وجه الخطأ".

مدرب المغرب يُدلي بتصريح غريب

وأضاف مدرب المغرب معلّقًا على انسحاب مصر من "الكان" باللغة الفرنسية: "خسارة منتخب مصر لا تهمّني، صحيح نشعر بالحزن لذلك لأنه منتخب عربي، لأنهم في الأخير إخوتنا".

وتابع وليد الركراكي حديثه قائلًا: "نحن نلعب من أجل المغرب ولا يُمكن التركيز على شيء آخر، هذه مسابقة أفريقية لا يجب أن نُثير الجدل. هذه منتخبات مغاربية أو عربية".

وواصل: "الحقيقة هي أنّ أمور منتخبات شمال أفريقيا تبقى معقدة في هذه النسخة من كأس أفريقيا، باستثناء منتخبنا ومنتخب موريتانيا، جميع العرب خرجوا من المسابقة".

وأشار مدرب المغرب: "ما نريده هو القيام بعملنا بأفضل طريقة، وعدم الاختباء وراء الأعذار. نحن في مهمة، ولا نركز سوى على مشوارنا لتحقيق ما نسعى إليه".

من جهة أخرى، أكّد الركراكي رسميًّا خبر نهاية مغامرة كأس أمم أفريقيا 2024 بالنسبة لنجمه سفيان بوفال بسبب الإصابة، التي تعرض لها في التدريبات، مشيرًا إلى أنه يحتاج لمعجزة حتى يضمن المشاركة في إحدى مباريات هذه النسخة.

كما شدّد مدرب المغرب على أنّ "مايسترو" خط وسطه، حكيم زياش قد يشارك بعد تعافيه نسبيًّا من الإصابة، غير أنه لم يحسم بعد مشاركته في انتظار الساعات القليلة القادمة".

وأكد مدرب المغرب جاهزية نصير مزاروي الذي استعاد عافيته بعد غيابه عن دور المجموعات بداعي الإصابة، مشددًا على أن الحصة التدريبية الأخيرة لهذا اليوم سيتكون فاصلة في اتخاذ القرار النهائي في مشاركته من عدمها.

شارك: