مدرب المغرب يتحدث عن مواجهة الجزائر في "كان الناشئين"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 20:04
سعيد شيبة مدرب منتخب المغرب للناشئين (Facebook/Cocan U17)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف سعيد شيبة مدرب، منتخب المغرب للناشئين، مواجهة الجزائر في الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 عامًا الجارية بالجزائر، بـ"الصعبة"؛ بسبب طابع "الديربي" الذي يميزها، والخصوصية والحماس اللذين دائمًا ما يرافقان مواجهات منتخبات شمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن كل منتخب يريد الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي لضمان التأهل إلى كأس العالم.

واحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، رغم خسارته، السبت، في المباراة الأخيرة لمرحلة المجموعات أمام منتخب زامبيا بهدفين لهدف، ليواجه في دور الثمانية منتخب الجزائر، وصيف المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، في تكرار لنهائي كأس العرب 2022، الذي جرى شهر سبتمبر/ أيلول الماضي بالجزائر، وعرف فوز "الخضر" بركلات الترجيح (4ـ2) بعد انتهاء المواجهة في الوقت الأصلي بالتعادل هدف لمثله (1-1).

وتجرى مباراة الجزائر والمغرب، يوم الأربعاء، على ملعب الشهيد حملاوي بمحافظة قسنطينة غربي العاصمة الجزائرية، ابتداء من الساعة الثامنة ليلًا بتوقيت الجزائر، العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

المغربي زكرياء وزان يحتفل بهدفه في مرمى المنتخب الزامبي

وقال سعيد شيبة، مدرب منتخب المغرب للناشئين، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة زامبيا، ردًا على سؤال متعلق بمواجهة الجزائر: "مواجهات منتخبات شمال أفريقيا دائمًا ما تكون صعبة، وتتميز بالنّدية الكبيرة وتحظى بمتابعة جماهيرية قياسية"، مضيفًا: "هذه المباريات لديها نكهة خاصة وحماس مميز".

وتابع: "بالطبع كل منتخب يريد الفوز من أجل التأهل إلى كأس العالم"، قبل أن يوضح: "مباريات منتخبات شمال أفريقيا لا تشبه تمامًا مواجهة منتخب أفريقي آخر، هناك اختلاف كبير، خاصة في ظل وجود اهتمام واسع من طرف الشعبين المغربي والجزائري باللقاء"، وأردف: "لكنها تبقى مواجهة في كرة القدم والحسم سيكون على أرض الملعب".

وبرر شيبة التغييرات الكثيرة التي أجراها في مواجهة زامبيا لرغبته في إراحة اللاعبين الأساسيين والاستعداد الجيّد لمواجهة الجزائر، حيث قال: "كنّا مطالبين باستغلال هذه المباراة لإراحة بعض اللاعبين ونبدأ التحضير للقاء الجزائر، لأنها مواجهة مهمة مؤهلة لكأس العالم وسنعطيها الاهتمام اللازم"، وأضاف: "سنعطي للمنافس الاحترام الذي يستحقه وسنستغل هذه الثلاثة أيام المقبلة للتحضير الجيّد لمواجهته".

شارك: