منتخب زامبيا يقلب الطاولة على المغرب في "كان" الناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 01:15
لقطة من مواجهة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا تحت 17 عامًا (Facebook/Cocan U17)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب المنتخب الزامبي للناشئين الطاولة على نظيره المنتخب المغربي وفاز عليه بنتيجة (2-1)، بعدما كان أشبال "أسود الأطلس" السباقين في التسجيل وإنهاء الشوط الأول لصالحهم، في مباراة أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 17 عامًا، التي تستضيفها الجزائر في الفترة من 29 أبريل وحتى 19 مايو الجاري.

وتقدم المنتخب المغربي في النتيجة منذ الدقيقة 18 عن طريق زكريا وزان؛ لكن المنتخب الزامبي أدرك التعادل بجهود مهاجمه سامسون مالايا في الدقيقة 73.

وافتك المنتخب الزامبي للناشئين الفوز في الدقيقة 87 من عمر المباراة بعد حصوله على ضربة جزاء، نجح اللاعب إيمانويل موانزا في إسكانها شباك المنتخب المغربي.

وكان المنتخب المغربي تأهل إلى الدور ربع النهائي في الجولة الثانية، حيث سيواجه المنتخب الجزائري، وذلك بعد فوزه في مباراتيه الأُوليين وجمعه نقاطهما، حيث تجاوز في المباراة الأولى منتخب جنوب أفريقيا بثنائية نظيفة، ثم أطاح بمنتخب نيجيريا القوي بهدف دون رد في ثاني ظهور له بالبطولة.

ورغم انهزام المنتخب المغربي؛ استطاع أن يظل  متصدرًا المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب نيجيريا الذي يملك هو الآخر 6 نقاط، بينما خطف منتخب زامبيا المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد جنوب أفريقيا التي احتلت المركز الرابع والأخير، بيد أن زامبيا أفضل بفارق الأهداف (ناقص هدف واحد)، وجنوب أفريقيا (ناقص هدفين اثنين).

صغار "النسور النيجيرية" يفتكون بجنوب أفريقيا

وفي المباراة الثانية للمجموعة نفسها، فاز منتخب نيجيريا على منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة (3-2) في مباراة عرفت أقصى درجات الإثارة في شوطها الثاني.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب جنوب أفريقيا (2-1)، حيث كان السبّاق للتسجيل منذ الدقيقة 6 عن طريق فيكي مكاهاوانا، ثم استطاع منتخب نيجيريا تعديل الكفة عند الدقيقة 34 بجهود شارل أغادا، لكن في الوقت بدل الضائع (45+3) تمكن اللاعب سيابونغا مابينا من إعادة منتخب جنوب أفريقيا للتقدم مجددًا.

ودخل صغار "نسور نيجيريا" المرحلة الثانية بقوة، حيث لم تمر منها سوى دقيقة واحدة فقط، حتى تمكنوا من تعديل النتيجة بالدقيقة 46، بجهود لايت إيكي، ثم أحرز اللاعب أبو بكر عبد الله هدف الفوز في الدقيقة 64.

شارك: