مدرب العربي يشيد بروح اللاعبين ومدرب الأهلي يندب سوء الحظ

2023-01-06 11:18
يونس علي مدرب العربي القطري (twitter/ alarabi_club)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أبدى يونس علي، مدرب العربي القطري، سعادته بفوز فريقه على الأهلي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس، ضمن الجولة الثامنة من دوري نجوم قطر، مؤكدا أن روح لاعبيه الذين استطاعوا العودة بعد تأخرهم في نتيجة المباراة، كانت سبب الفوز.

وقاد النجم والمهاجم السوري المميز عمر السومة، العربي لهذا الانتصار الثمين بعدما كان متأخرًا بهدف سجله الأهلي، عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 28، قبل أن يحوّل العربي المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما السومة في الدقيقتين 79 و87 من عمر المباراة.

وأكد علي في تصريحات صحفية عقب المباراة، أن العربي حقق فوزًا مهمًا وضعه في صدارة الترتيب العام للدوري، مشيدًا بروح لاعبي فريقه في التعامل مع المباراة والإصرار على حصد النقاط حتى تحقق ذلك.

واعتبر مدرب النادي العربي الفوز بمثابة ردة فعل جيدة للاعبي فريقه بعد تأخرهم بهدف في الشوط الأول، مشيرًا إلى أن الروح التنافسية التي أظهرها اللاعبون كانت عاملًا مهمًا في تحقيق الانتصار على الأهلي خصوصًا في شوط اللعب الثاني.

وأردف: "كما قلت سابقًا، دائمًا ما تكون البدايات صعبة بعد التوقف الطويل، وفي مباراة اليوم كان الخصم صعبًا ولكن نجحنا في الحصول على النقاط الثلاث، وفي مجمل المباراة لعب الفريق بروح عالية، وأظهروا قتالية كبيرة ولم يستسلموا حتى صافرة النهاية".

وختم مدرب العربي تصريحاته بالقول: "افتقدنا التركيز في الشوط الأول وظهر الفريق بعيدًا عن مستواه بشكل كبير، وكان الأهلي قريبًا من تسجيل هدف ثانٍ، أما في الشوط الثاني تحسن الأداء وسيطرنا على الكرة وتمكنا من إحراز هدف التعادل، ثم هدف الفوز عبر السومة".

مدرب الأهلي: عدم توفيق المهاجمين سبب الخسارة

من جانبه اعتبر نيبوشا يوفوفيتش، مدرب النادي الأهلي، خسارة فريقه للمباراة نتيجة لعدم استغلال اللاعبين الفرص التي أُتيحت لهم للتسجيل في الشوط الأول وبعض أوقات الشوط الثاني.

وأكد نيبوشا أن الأهلي افتقد عامل التوفيق في حسم المباراة وقدَّم أداءً جيدًا في شوط اللعب الأول، وكان جيدًا في الشوط الثاني، غير أن عدم التوفيق في الوصول للشباك كان واضحًا للاعبي فريقه، بينما كان عاملًا حاسمًا للنادي العربي.

وشدد مدرب الأهلي على ضرورة تصحيح مسار الفريق في الفترة المقبلة، بالاستفادة من الأخطاء التي كشفتها له المباراة، لافتًا إلى أهمية العمل بتركيز أفضل، وإعادة الفريق للمباريات المقبلة بمستوى أقوى من أجل تحقيق الانتصارات.

جدير بالذكر أن العربي، بفوزه على الأهلي، عاد إلى صدارة الترتيب بعدما كان فريق الدحيل قد احتل المركز الأول إثر فوزه مساء الأربعاء على الغرافة، حيث رفع العربي رصيده إلى 19 نقطة، جمعها من ستة انتصارات وتعادل واحد وخسارة وحيدة، ويأتي خلفه الدحيل في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بينما توقف رصيد الأهلي عند 10 نقاط في المركز الخامس.

شارك: