مدرب العراق السابق يقيم تجربة أدفوكات وينصح لاعبي منتخب بلده

2021-08-25 21:17
الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق (من اليسار) يتحدث مع اللاعب علاء مهاوي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب أنور جسام، مدرب منتخب العراق السابق، من لاعبي منتخب بلده التعامل بمسؤولية كبيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والاستفادة القصوى من الخبرة الفنية الكبيرة التي يمتلكها الهولندي ديك أدفوكات، المدرب الجديد لأسود الرافدين.

نصيحة جسام لأسود الرافدين

وقال جسام في تصريح خاص لموقع winwin: "بصراحة نحن الآن نعمل في الوقت بدل الضائع، بحكم أن الكادر الفني تولى المهمة قبل وقت قصير، والمسؤولية ستكون على اللاعبين بالدرجة الأساسية، يجب عليهم الانسجام سريعاً مع الفكر التدريبي للهولندي ديك أدفوكات؛ فهو مدرب عالمي كبير، ويحتاج نوعية لاعبين يفهمون سريعاً ما يريد تطبيقه في أرض الملعب".

هل سيقود أدفوكات العراق للمونديال؟

وأوضح المدرب الذي تولى تدريب المنتخبات العراقية سابقاً، أن المهمة ليست سهلة في التصفيات المونديالية؛ لكونك ستواجه منتخبات ذات مستوى فني عالٍ، وعلى الرغم من ذلك ستكون الفرصة مواتية للتأهل إلى مونديال قطر للمرة الثانية بعد نسخة المكسيك 1986، بشرط أن يتعاون اللاعبون مع الكادر الفني، والتحضير بشكل جيد للمباريات الرسمية.

العراق في تصفيات كأس العالم 2022

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان، وسيقص منتخب "أسود الرافدين" شريط مواجهاتهم بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي في الثاني من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وبعدها بـ 5 أيام سيلاقي إيران في الدوحة، أرض العراق المفترضة.

فيديو التصريح

شارك: