مدرب الشباب .. التعاقد مع سييرا يقترب من الحسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 11:29
التشيلي خوسيه لويس سييرا قد يكون مدرب الشباب القادم (Twitter/ spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير الشبابية الإعلان عن اسم مدرب الشباب الجديد، الذي سيتولى الدفة الفنية للفريق السعودي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للكرواتي إيغور بيسكان، المُقال من منصبه.

وحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن المفاوضات الشبابية تسير بصورة إيجابية مع المدرب التشيلي، خوسيه لويس سييرا، حيث قدم له النادي العاصمي عرضًا ماليًّا بنحو 700 ألف دولار؛ من أجل قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

وأشار التقرير إلى أن مدرب الشباب المُنتظر لديه عرض آخر من نادي أبها؛ لكنه بقيمة مالية أقل تبلغ 300 ألف دولار فقط، مما يجعل سييرا (55 عامًا) أقرب كثيرًا لشيخ الأندية السعودية.

وشهد الموسم الحالي 2023-24 تراجعًا كبيرًا في نتائج نادي الشباب، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة، وقد سجل 19 هدفًا، واهتزت شباكه 25 مرة، ويبتعد كثيرًا عن منطقة المقدمة.

وكان مدرب الشباب مع بداية الموسم، الهولندي مارسيل كايزر، ثم أُقيل بعد تراجع النتائج، وأُسندَت المهمة مؤقتًا إلى الأرجنتيني خوان براون، قبل أن يتم جلب إيغور بيسكان، الذي واجه نفس مصير كايزر.

سييرا قد يكون مدرب الشباب القادم.. ما أبرز أرقامه؟  

سييرا، الذي قد يكون مدرب الشباب خلال المرحلة المقبلة، يملك خبرات كبيرة في الكرة السعودية، حيث سبق له قيادة نادي الاتحاد مرتين في موسمي 2016-17 و2018-19، واستطاع مع "العميد" حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد.

كذلك تولى سييرا تدريب نادي الطائي من نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 وحتى يونيو/ حزيران 2022، وكانت تجربته الأخيرة في الدوري السعودي برفقة الوحدة خلال الموسم الماضي 2022-23، حيث قاد المدرب التشيلي "فرسان مكة" في 25 مباراة عبر كل المسابقات، فاز في 8 منها، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر 10 مباريات.

يُذكر أن نادي الشباب سيدخل في معسكر خارجي خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وذلك في مدينة أبو ظبي الإماراتية، وفقًا لما أعلنه النادي عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، مع منح لاعبي "الليوث" إجازة لمدة 15 يومًا، حتى 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

شارك: