مدرب السودان يكشف أسباب "الإقصاء المبكر" من "الشان"

2023-01-24 14:10
برهان الدين تيّه مدرب منتخب السودان (cafonline.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف مدرب السودان، برهان تيّه، بأن أخطاء منتخبه المتكررة أسهمت في إقصائه من بطولة أفريقيا للمحليين "شان الجزائر 2022"، حيث خسر المنتخب السوداني بنتيجة 0-3 أمام مدغشقر، بملعب "الشهيد حملاوي" بمحافظة قسنطينة، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في بطولة "شان" 2022.

وقال المدرب برهان تيّه بخصوص رأيه في مباراة منتخبه أمام مدغشقر، في مؤتمر صحفي عقب المواجهة، نقله موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "كانت النتيجة غير متوقعة.. أردنا أن يكون لوجودنا بالجزائر تأثير أكبر، لكن المشاركة لم تكن كافية".

وأضاف: "في هذه البطولة، ارتكبنا الكثير من الأخطاء، ولم نكن في حالة جيدة.. النظام الدفاعي وحتى تحركات المهاجمين لم تكن جيدة، كل هذا كان له تأثير في أدائنا وأدى إلى خسائر، كانت الأخطاء التي ارتكبناها متكررة للغاية، ولم نكن أقوياء ذهنيًّا".

وتنقل المنتخب السوداني، الذي احتل المركز الثالث خلال مشاركتين سابقتين له في بطولة الشان (2011 و2018)، إلى الجزائر بطموحات كبيرة، لكنه عاد بخروج من الدور الأول، وقال برهان في هذا الصدد: "كانت طموحاتنا وأهدافنا كبيرة للغاية. أردنا تقديم أداء جيد لشعب قسنطينة. نحن بحاجة إلى التعلم من أخطائنا، والتحسن في المستقبل".

وأرجع المدير الفني السوداني الأداء الضعيف لمنتخبه إلى غياب بعض اللاعبين الهامين وعدم التحضير بما فيه الكفاية قبل انطلاق البطولة، قائلًا: "كان هناك الكثير من الضغط على لاعبينا، ولم يكن هناك تركيز. يمكن القول إن هذه البطولة كانت أكبر من لاعبينا". وأضاف: "أريد أن أؤكد أن تدريباتنا واستعدادنا لهذه البطولة لم تكن بشكل أفضل، لم نتمكن من إشراك جميع اللاعبين، وأردنا أن نكون ملتزمين أكثر.. ما حدث لم يكن من مخططاتنا".

ملخص خسارة السودان أمام مدغشقر في شان 2022

وفي الأخير تحدث برهان تيّه عن مستقبله مع المنتخب السوداني، حيث قال إن الوقت قد حان لإجراء تقييم للخطأ الذي وقع في قسنطينة: "أعتقد أن هدفي الرئيسي الآن هو تقييم هذه التجربة، عندما أعود إلى الخرطوم سأكتب تقريرًا عن نقاط القوة والضعف التي أدّت إلى هذه النتائج".

شارك: