مدرب السودان لـwinwin: تطورنا واضح ولا نخشى السنغال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 15:30
منتخب السودان يتأهب للمشاركة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى يوسف فرتوت، المدرب العام للمنتخب السوداني، ثقة كبيرة في تجاوز صقور الجديان لظروف الحرب وتوقف النشاط الرياضي بالبلاد، مؤكدًا، في حديث خاص إلى منصة winwin، أنهم يستطيعون المنافسة بمجموعتهم في تصفيات كأس العالم 2026، ومُعلنًا قبولهم التحدي في مواجهة منتخبات قوية مثل منتخب السنغال، حامل لقب بطولة الأمم الأفريقية.

واعتبر فرتوت أن العمل مع مدرب كبير مثل كواسي أبياه أمر رائع، مشيرًا إلى أن الغاني وضع ثقته الكاملة في إمكاناته، وترك له حرية العمل وإدارة المباريات الودية التي تُقام بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، واعتبر فرتوت أن المنتخب السوداني يتطور بشكل واضح، مؤكدًا أنه بدأ مهمته في توقيت صعب، تزامن مع اندلاع الحرب بالعاصمة السودانية الخرطوم منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وقلل فرتوت من تأثير النقص الناتج عن غياب عناصر مؤثرة في تشكيلة المنتخب، موضحًا أنهم وضعوا خططًا مستقبلية تسهل من مهمة صقور الجديان لتفادي النقص بغياب لاعبين مؤثرين.

واعتبر فرتوت أن الاعتماد على نجوم الهلال والمريخ أمر طبيعي، بالنظر إلى جاهزيتهم، باعتبار مشاركاتهم في البطولات الأفريقية وخبراتهم الكبيرة.

وكشف فرتوت عن أسباب ظهور عدد من اللاعبين الشبان في المباراة الودية أمام المنتخب التنزاني أمس الأحد، مؤكدًا أنهم لم يتخوفوا من حداثة الخبرة، مشيرًا إلى أن جاهزية بعض اللاعبين سهلت من مهمتهم، ومؤكدًا أنهم اجتازوا التجربة بنجاح.

شارك: