مدرب السودان في مأزق بسبب "تضارب" بالروزنامة الأفريقية

2023-03-02 02:18
أرشيفية للاعبي المنتخب السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب تعارُض توقيتات مباريات المنتخب السوداني في التصفيات الأفريقية مع مباريات الجولة الرابعة لمجموعات دوري أفريقيا في أزمة للمدرب إبراهيم حسين "إبراهومة" الذي سيبدأ مسيرته للمرة الأولى مع المنتخب السوداني بعد توليه المهمة خلفًا للمدرب برهان تيه الذي أُقِيل عقب خروج صقور الجديان من بطولة شان الجزائر.

إبراهومة يبحث عن حلول 

واعترف إبراهومة أن الفترة الزمنية القصيرة التي تفصل مباريات المريخ والهلال في الجولتين الخامسة والسادسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا يومي 18 و31 من مارس/ آذار عن مباراتي المنتخب في التصفيات الأفريقية أمام المنتخب الغابوني يوم 23 من الشهر نفسه ستصعب مهمة الناديين معًا.

وأكد المدرب أنه يعكف على إيجاد حلول جيدة، حيث قال في حديث خاص لموقع "winwin": "أعتقد أن الفترة التي تفصل موعد مباريات الأندية في البطولة الأفريقية عن مباريات المنتخبات في التصفيات الأفريقية قصيرة للغاية، لا تتعدى 5 أيام.. كان على الاتحاد الأفريقي أن يراعي ذلك، لأن بعض المنتخبات تعتمد على لاعبين محليين تشارك أنديتهم في مباريات المجموعات".

ونوّه إبراهومة بأنه يعمل على التنسيق مع ريكاردو مدرب المريخ وفلوران إبيينغي مدرب الهلال، قائلًا: "حاليًا يتم التنسيق مع فلوران وريكاردو، وهناك ترتيبات إدارية لمخاطبة الأندية باستدعاء بعض اللاعبين للمنتخب الوطني، ومراعاة مصلحة الناديين كونهما يشاركان في البطولة الأفريقية باسم السودان، والجميع يأمل في تأهلهما إلى المرحلة التالية من البطولة".

إبراهومة: قائمة المنتخب ستشهد دعمًا بمحترفين من الدوريات الأوروبية

وكشف إبراهومة عن تواصل اتحاد الكرة مع عدد من المحترفين السودانيين في بعض الدوريات الأوروبية، قائلًا: "أجرى اتحاد الكرة اتصالات مع بعض اللاعبين السودانيين المحترفين في الدوريات الأوروبية، وحصلنا على موافقة بعضهم، على غرار هاني مختار ومحمد عيسى، فالفترة المقبلة ستشهد خطابات رسمية، ونتوقع الاستفادة القصوى من اللاعبين السودانيين في الخارج".

إبراهومة يكشف عن طموحه مع المنتخب السوداني 

واعتبر إبراهومة أن تدريب المنتخب السوداني كان يمثل أحد طموحاته، حيث قال: "حققت الكثير في مسيرتي لاعبًا بالمريخ، وتقلدت شارة قيادة المنتخب السوداني، وبعد اتجاهي للتدريب بعد اعتزالي لكرة القدم حققت الكثير من الإنجازات مع نادي المريخ وعدد كبير من أندية الدوري الممتاز".

وتابع: "أعتقد أن تدريب المنتخب شرف كبير وحلم تحقق بعد سنوات من العمل الشاق، وأتطلع إلى تقديم تجربة مختلفة، وأتمنى من الجميع الدعم والمؤازرة.. آن الأوان أن يضع الجميع مصلحة المنتخب أولًا، وعلينا أن ننبذ التعصب الشديد للأندية، سنجتهد من أجل تقديم تجربة مختلفة ونستطيع إنجاز الكثير بتعاون الجميع".

يُذكر أن اتحاد الكرة اختار إبراهومة لتدريب المنتخب السوداني خلفًا لبرهان تيه، وستكون المباراتان أمام المنتخب الغابوني في التصفيات الأفريقية، يومي 23 و27 مارس، بمثابة المهمة الأولى لإبراهومة مدربًا لصقور الجديان.

شارك: