مدرب الدحيل: نعتمد على روح المجموعة لحسم لقب دوري نجوم قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 13:00
الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب الدحيل القطري (Twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، المدير الفني لفريق الدحيل، عن ثقته التامة في قدرة لاعبيه على حسم لقب دوري نجوم قطر للموسم الحالي 2022-2023، من خلال مواجهة الشمال ضمن الجولة الأخيرة من البطولة.

وقال المدرب في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للحديث عن المواجهة التي يحتضنها استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل عند الساعة 7.00 مساء الإثنين بتوقيت مكة المكرمة والدوحة: "مباراة الشمال هي فرصتنا الأخيرة للظفر بلقب الدوري، حتى الآن وبعد 21 مباراة في الدوري ما زلنا في صدارة الترتيب، ويجب أن نكمل عملنا بالحصول على لقب الدوري وهناك فرصة لذلك يجب أن نستغلها ويجب أن نثق في أنفسنا".

وواصل: "الفريق فيه لاعبون أصحاب مستويات مميزة ولكن غياب لاعب مثل المعز علي يؤثر بالتأكيد فينا، فهو أحد أبرز وأهم اللاعبين في الفريق وأنا بصفتي مدربا أعتمد على جاهزية اللاعب بدنياً وفنياً حينما أقوم باختيار التشكيلة التي ستكون في أرضية الملعب في كل مباراة".

وأكمل: "الفريق يعتمد على روح المجموعة، وهناك لاعبون أصحاب مستويات مميزة مثل نام تاي هي وإدميلسون، وهناك لاعبون صغار نجحوا في الظهور بشكل جيد مثل يوسف أيمن ومحمد النعيمي، وبفضل هذا الخليط نحن في صدارة الدوري".

وعن الفترة التي قضاها مع الدحيل، قال: "شرف لي أن أكون جزءاً من مشروع الدحيل، فهذا الموسم كان مذهلاً بالنسبة إلي، تعرفت فيه إلى العادات القطرية وشاهدت عن قرب كرة القدم هنا، وكان معي مجموعة مميزة من اللاعبين، وإذا ما غادرت الفريق فإنني سأحمل العديد من الذكريات فهي تجربة لا تنسى ويجب أن أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه طيلة الموسم".

وعن الضغوط التي تواجهه في مباراته الأخيرة قال: "الضغوطات هي جزء من حياتي العملية سواء عندما كنت لاعباً أو بعد اتجاهي للتدريب، وحينما تكون في نادي مثل الدحيل يتطلع دوماً للفوز بالبطولات تصبح الضغوطات إيجابية".

المعز: نواجه الشمال لحصد اللقب

من جانبه أكد المعز علي -قائد الدحيل- أن الفريق سيدخل مواجهته الأخيرة أمام الشمال من أجل تحقيق لقبه الثالث هذا الموسم، مؤكدا خلال المؤتمر الصحفي: "الفريق جاهز لمباراة الشمال، وكما وصفها المدرب هي مباراة الفرصة الأخيرة بالنسبة لنا لتحقيق الدوري".

وأضاف: "نريد أن نفوز باللقب الثالث لنا هذا الموسم وأن نظهر بأداء جيد ونقدم عرضاً مميزاً، نحن كلاعبون نعلم تماماً أهمية هذه المباراة، ونعلم أنها لن تكون سهلة فنحن نواجه فريقا سيلعب من أجل الهروب من مراكز الهبوط وبالتأكيد سيعمل كل ما في وسعه من أجل البقاء وسط أندية دوري النجوم".

وأكمل: "سنخوض المباراة من أجل التتويج بلقب الدوري وأي خطأ يمكن أن يحرمنا من هذا اللقب، ولهذا يجب أن نكون في كامل تركيزنا وأن نستفيد من كل الفرص التي يمكن أن تلوح في المباراة وأن نلعب بشراسة لتحقيق الفوز".

واختتم نجم المنتخب القطري حديثه بالقول: "تأقلمت مع مركزي الجديد، وصناعة الفرص لزملائي أمر جيد، وابتعادي عن التسجيل لا يهمني طالما فريقي يفوز ويحقق نتائج جيدة سواء سجلت أنا أو سجل أولونغا أو أي مهاجم آخر".

يذكر أن الدحيل فشل في حسم لقب الدوري منذ الجولة الماضية بعد خسارته أمام السد 1-3 ليتوقف رصيده عند 48 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بفارق نقطتين عن العربي الثاني برصيد 46 نقطة، بينما يقبع الشمال في المركز التاسع  برصيد 18 نقطة، باحثاً عن انتصار صعب للهروب من شبح الهبوط.

شارك: