ماركيز لوبيز يكشف عن قائمة منتخب قطر لمباراتي الكويت

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 15:21
أكرم عفيف ونجوم منتخب قطر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، عن قائمة منتخب قطر والتي تخوض تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حيث وجه المدير الفني للعنابي الدعوة لـ25 لاعبًا، استعدادًا لمباراتي الكويت.

ويلتقي منتخب قطر مع الكويت "مرتين" في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك وكأس آسيا في السعودية 2027، حيث ستقام المباراة الأولى يوم الخميس الموافق لـ21 مارس/آذار الجاري على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت الدوحة، على أن تلعب المباراة الثانية بالكويت يوم الثلاثاء (26 مارس) وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم بجانبيهما منتخبي الهند وأفغانستان.

وغاب اللاعب حسين الهيدوس عن قائمة منتخب قطر بطل آسيا 2023، وذلك بعد أن أعلن قبل 48 ساعة من الآن اعتزاله اللعب الدولي مع "العنابي"، بعد مسيرة حافلة امتدت لسنوات طويلة مع مختلف المنتخبات القطرية.

وقام المدرب ماركيز لوبيز باستدعاء لاعب فريق قطر، عبد الله الأحرق، الذي غاب عن العنابي في بطولة كأس آسيا الماضية والتي توج بها الأدعم.

ويغيب الأحرق الذي يُعد بمثابة جوكر، في ظل قدرته على اللعب في أكثر من مركز في وسط الميدان عن المنتخب القطري مُنذ أكتوبر/ تشرين الأول، حين حضر على مقاعد البدلاء في المباراة الودية أمام إيران، بينما آخر مباراة خاضها كانت ضد كينيا في سبتمبر/ أيلول الماضي وشارك لمدة 27 دقيقة.

وضمت قائمة منتخب قطر لمواجهتي الكويت، الثنائي المميز أكرم عفيف جناح نادي السد، والمهاجم المعز علي هداف نادي الدحيل والمنتخب القطري.

قائمة منتخب قطر لمباراتي الكويت في تصفيات كأس العالم 2026

  • حراسة المرمى: مشعل برشم (السد)، صلاح زكريا (الدحيل)، سعود الخاطر (الوكرة).
  • خط الدفاع: المهدي علي (الوكرة)، طارق سلمان (السد)، لوكاس منديز، همام الأمين (الغرافة)، بسام الراوي (الريان) سلطان البريك (الدحيل)، محمد عياش (الأهلي).
  • خط الوسط: أحمد فتحي وجاسم جابر وعبدالله المعرفي (العربي)، عبد العزيز حاتم(الريان) محمد وعد ومصطفى مشعل (السد) مهدي المعجبة (الشمال) عبد الله عبد السلام الأحرق (قطر).
  • خط الهجوم: أحمد الجانحي وأحمد علاء (الغرافة) أكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق (السد) المعز علي (الدحيل) أحمد الراوي (الريان) وإسماعيل محمد (الدحيل).

شارك: