مدرب الحرجلة السوري ينتقد ضغط المباريات خلال شهر رمضان

2022-04-03 16:22
جانب من مباريات الدوري السوري الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم جدول مباريات الجولات الـ9 المتبقية من مرحلة إياب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، والتي ستُفتتح منافساتها يوم الاثنين 4 أبريل/ نيسان، بلقاء متقدم من الجولة الخامسة لإياب المسابقة بين فريقي الوحدة والطليعة.


وقررت اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري ضغط المباريات لإنهاء بطولة الدوري في السابع من شهر مايو/ أيار المقبل، قبل مشاركة فريقي جبلة وتشرين في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث ستلعب الفرق 9 جولات في غضون شهر واحد؛ أي بمعدل مباراة كل 3 أيام.


بدوره، عبّر مدرب فريق الحرجلة، ياسر المصطفى، والذي تغلب فريقه يوم الجمعة (1 بريل) على فريق الجيش بنتيجة 1-0 في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ16 للدوري السوري الممتاز، عن استيائه من القرار بقوله في تصريحات خصّ بها موقع "winwin": "الموسم بدأ في شهر أغسطس/ آب من العام الماضي، وعانينا خلال الموسم من تأجيلات غير منطقية على الإطلاق، حيث خضنا في 8 شهور 17 مرحلة، بمعدل مباراة كل أسبوعين، واليوم يفرض القائمون على اتحاد الكرة خوض 9 مباريات خلال شهر فقط".

وأضاف المصطفى: "ضغط المباريات أتى خلال فترة شهر رمضان، ما سيؤثر في المستوى الفني؛ إذ سيكون أغلب اللاعبين صائمين مع إجراء المباريات نهاراً، ولن يُتاح للمدربين عمل الاستشفاء الصحيح للاعبين مع إقامة مباراتين في الأسبوع، وهو أمر صعب على لاعبي الدوري السوري".


وختم مدرب الفريق، الذي يحتل المركز الـ10 على سلم البطولة المحلية برصيد 20 نقطة، حديثه بالقول: "الموسم السوري يجب أن يدخل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.. بحسبة بسيطة، لن تنتهي بطولة الكأس حتى أول شهر يوليو/ تموز في أحسن التقديرات، وبهذا سيكون الموسم استمر لعام كامل، وهو ما سيرهق خزائن الأندية التي تعاني من تراكم الديون".


يذكر أن مباريات الجولة القادمة (18) ستشهد لقاء قمة، يوم الثلاثاء 5 أبريل، بين فريقي الوثبة المتصدر برصيد 43 نقطة وتشرين صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

شارك: