رسميًا.. محمود داوود لاعبًا جديدًا في منتخب سوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 21:56
السوري محمود داوود لاعب شتوتغارت الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عبد الرحمن الخطيب، عن انتهاء إجراءات انضمام لاعب فريق شتوتغارت الألماني محمود داوود (28 عامًا) ليمثل منتخب سوريا ابتداءً من مباراتي ميانمار في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

داوود رغم من تمثيله لمنتخب ألمانيا الأول في مباراتين وديتين بمواجهة تركيا والتشيك في العام 2020 تحت قيادة المدرب يواكيم لوف، فإن الاتحاد السوري نجح باستصدار موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على تغيير اتحاد اللاعب الذي تبلغ قيمته السوقية 14 مليون يورو.

نجم الوسط الذي بدأ تكوينه في نادي بوروسيا مونشنغلادباخ لعب مع الفريق ثلاثة مواسم في البوندسليغا مسجلاً ثمانية أهداف مع صناعته 16 هدفًا، لينتقل في موسم 2017-2018 إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني، حيث استمر مع الفريق ستة مواسم، ولعب خلال وجوده مع الفريق 141 مباراة في مركز صانع الألعاب حيث نجح بتسجيل خمسة أهداف وصنع 17 هدفًا.

انتقاله في بداية الموسم الحالي كان لفريق برايتون الإنجليزي بصفقة انتقال حر، حيث شارك في 14 مباراة فقط بمجموع دقائق وصل إلى 682 دقيقة، حيث نجح في صنع تمريرة حاسمة فقط، ليعود إلى شتوتغارت الألماني على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء بعد نهاية فترة الإعارة، حيث نجح بتسجيل هدف خلال ست مباريات خاضها مع الفريق.  

محمود داوود الذي تعود أصوله إلى مدينة عامودا قرب مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، هاجر مع عائلته إلى ألمانيا في العام 1996، وأحرز لقب كأس السوبر الألماني عام 2020، ولقب كأس ألمانيا عام 2021 مع بوروسيا دورتموند، ولقب بطولة أوروبا تحت 21 عامًا في العام 2017 مع منتخب ألمانيا.

محمود داوود وشمعون ودلحو يمثلون سوريا

الاتحاد السوري لكرة القدم أعلن خلال الأسبوع الحالي الانتهاء من إجراءات الموافقة على تمثيل اللاعبين نوح شمعون ودلحو إيراندوست ومحمود داوود لمنتخب سوريا ابتداءً من المباراتين القادمتين خلال التصفيات المزدوجة بمواجهة منتخب ميانمار ذهابًا في يانغون في 21 من الشهر الجاري، وإيابًا في مدينة الدمام السعودية بعد خمسة أيام، لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات اليابان وكوريا الشمالية.

ويحتل منتخب سوريا حاليًّا المركز الثاني في ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في الجولة الافتتاحية على كوريا الشمالية بنتيجة 1-0، والخسارة في الجولة الثانية 0-5 أمام منتخب اليابان، وسيتم تعزيز صفوفه بالنجم محمود داوود وشمعون ودلحو في بقية المباريات.

شارك: