بعد محمود داوود.. برايتون يرغب في ضم لاعب جديد من أصول سورية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 17:19
الألماني ذو الأصول السورية محمود داوود لاعب نادي برايتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحيفة بريطانية أن نادي برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي، يرغب في ضم لاعب آخر من أصل سوري بعد تعاقده مع النجم الألماني ذي الأصول السورية محمود داوود.

وكان برايتون قد تعاقد مع محمود داوود (27 عامًا) في صفقة انتقال حر بسوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق بوروسيا دورتوند.

ووفقًا لموقع "Football Insider" الإنجليزي، فإن نوارس برايتون يخططون للتحرك من أجل التعاقد مع السويدي من أصول سورية، روني بردغجي، نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي.

وأفاد التقرير أن روبرتو دي زيربي، مدرب النادي الإنجليزي، مقتنع بإمكانيات اللاعب الذي أتم عامه الثامن عشر اليوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، ويرى أنه يمتلك مستقبلًا باهرًا، خاصة مع وجود اهتمام باللاعب من أندية أوروبية أخرى.

كوبنهاغن يحدد سعر بيع عقد لاعبه المطلوب لدى برايتون

كما أكد الموقع في تقرير آخر نشر، اليوم الأربعاء أن كوبنهاغن يرغب في الاحتفاظ بالجناح الشاب؛ لكنه حدد سعر بيع عقد لاعبه بالفعل، حيث يريد بطل الدوري الدنماركي الحصول على 30 مليون يورو للموافقة على التفريط في جوهرته.

جدير بالذكر أن بردغجي قد ظهر بشكل لافت مع فريقه في الجولة الماضية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث نجح في تسجيل هدف الفوز أمام مانشستر يونايتد في الدقائق الأخيرة.

كما ظهر اللاعب المهاري مع كوبنهاغن هذا الموسم بشكل رائع، حيث نجح في تسجيل 11 هدفًا في 25 مباراة خاضها بجميع المسابقات حتى الآن.

من روني بردغجي؟

ولد الجناح الأيمن بدولة الكويت في 15 نوفمبر 2005 لأب وأم من سوريا، قبل أن ينتقل للعيش في السويد رفقة عائلته وهو في السابعة من عمره خلال 2012، والتحق بأكاديمية نادي كالينغي إس كي، ثم انتقل إلى أكاديمية نادي روديبي الناشط في دوري الهواة.

وانتقل روني بعد ذلك لأحد أكبر الأندية في السويد، حيث انضم لفريق تحت 17 عامًا بنادي مالمو واستمر مع الفريق لمدة 4 أعوام، ثم تعاقد معه فريق كوبنهاغن للناشئين في يوليو/ تموز 2020، وصعد بعد ذلك لفريق تحت 19 عامًا.

وفي شهر يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، وقع بردغجي على أول عقد احترافي مع كوبنهاغن حتى ديسمبر/ كانون الأول 2025، وشارك من وقتها في 65 مباراة بجميع المسابقات.

بالنسبة إلى سجله الدولي، شارك اللاعب مع منتخب السويد تحت 17 عامًا في 6 مباريات وسجل 5 أهداف وصنع هدفًا، فيما شارك مع منتخب تحت 19 عامًا في 5 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا.

شارك: