صلاح يزين تشكيلة الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

2021-06-08 09:01
محمد صلاح يفرض نفسه ضمن نجوم الأسبوع الأول في منافسات دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن تشكيلة الأسبوع المثالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي عرفت حضورا لافتا للمصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.


وأُقيمت 4 مباريات بإطار ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، يومي الثلاثاء والأربعاء، وقد ساهم صلاح، بتسجيله هدفا في انتصار ليفربول على مُضيفه رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني.

ويعتمد اختيار الاتحاد الأوروبي لتشكيلة الأسبوع المثالية على حصيلة النقاط التي يحصدها كل لاعب بلعبة "فانتازي دوري الأبطال"، وقد حصد صلاح 9 نقاط، فيما ذهب التقييم الأعلى للفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والذي نال 14 نقطة، مع تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في مواجهة برشلونة الإسباني.


وهيمن لاعبو ليفربول على تشكيلة الأسبوع بواقع 5 لاعبين وحارس المرمى، مع اختيار لاعبين اثنين من بوروسيا دورتموند الألماني، ولاعب واحد من أندية باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني.


هذا، وقد جاءت تشكيلة الأسبوع كاملة، بقالب تكتيكي "3-1-4-2"، على النحو التالي:


حراسة المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)؛


خط الدفاع: الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد (ليفربول)، التركي أوزان كاباك (ليفربول)، الاسكتلندي أندرو روبرتسون (ليفربول)؛


خط الوسط المدافع: الألماني محمود داود (بوروسيا دورتموند)؛


خط الوسط المهاجم: الإيطالي فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، الإسباني خوسيه سوسو (إشبيلية)، المصري محمد صلاح (ليفربول)، السنغالي ساديو ماني (ليفربول)؛


خط الهجوم: النرويجي إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: