مدرب البرازيل يطلب من فينيسيوس مواصلة الرقص!

2022-10-08 19:17
البرازيلي فينيسيوس جونيور يرقص مع مواطنه رودريغو غوس احتفالًا بالهدف الأول لفريقهما ريال مدريد أمام أتلتيكو في الديربي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن تيتي، مدرب منتخب البرازيل، دعمه لمهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور وطلب منه مواصلة "المراوغة" و"الرقص" والحفاظ على "جوهره"، وذلك على خلفية موجة التعليقات والهتافات العنصرية التي تعرض إليها في إسبانيا.

وتحدث تيتي خلال مؤتمر صحفي عقده في لوهافر (فرنسا) عشية المباراة الودية للبرازيل أمام غانا استعدادًا لمونديال كأس العالم في قطر، قائلًا: "لترواغ وترقص وابقَْ أنت دائمًا كما كُنتَ. هذا هو الجوهر؛ إنه الفرح والتراقص والاحتفال".

وطالب المدرب جناح ريال مدريد الإسباني وجميع لاعبي منتخب راقصي السامبا بمواصلة إظهار "مواهبهم وفنونهم" لكل من "يحب كرة القدم".

وأشار تيتي إلى أن فينيسيوس وزملاءه الآخرين رقصوا معا بالفعل عندما احتفلوا بهدفٍ ضد تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية، مؤكدًا أن ذلك لا يُعد "ازدراءً للخصم"، مستشهدًا بحادثة مماثلة في مباراة أخرى أمام بوليفيا، عندما رقص البرازيليون معًا "رقصة بالومو"، وهو لقب لريتشارليسون، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

فينيسيوس جونيور يعلن مواصلته الرقص

وقال تيتي، الذي سيتنحى عن تدريب منتخب البرازيل عقب انتهاء منافسات نهاية كأس العالم التي ستُقام في قطر بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول المقبلين: "أعرف جيدًّا كيف أميّز عندما يكون الفعل استفزازًا ومتى يكون نابعًا من الفرحة. أتمنى أن يظلوا سعداء كما هم".

جدير بالذكر أن حالة الجدل بشأن فينيسيوس بدأت عندما وصف أحد الضيوف في برنامج تلفزيوني طريقة احتفال نجم الملكي بتسجيل الأهداف بأنه "يشبه رقص القرود"، قبل أن يعتذر عن تصريحاته لاحقًا بعد أن أثارتْ موجة استهجان قوية في البرازيل.

وتفاقم الأمر بعد أن أطلق بعض مشجعي أتلتيكو مدريد هتافات عنصرية ومعادية للأجانب ضد فينيسيوس خلال مباراة الديربي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد التي أقيمت الأحد الماضي على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، وانتهت بفوز الريال 2-1.

شارك: