أتلتيكو مدريد يدين بشدة الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس

2022-09-21 02:48
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد في ديربي مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، "بقوة" الهتافات "غير المقبولة" التي رددتها "قلة" من الجماهير خارج ملعبه قبل ديربي العاصمة أمام ريال مدريد ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وتلقى الدولي البرازيلي، فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، هتافات عنصرية، حيث شبَّهته قلة من جماهير أتلتيكو مدريد بـ"القرد" قبل الديربي وأثناءه وبعده، كما تم إلقاء بعض المقذوفات ضد جناح الميرينغي خلال الاحتفال بالهدف الأول مع زميله رودريغو.

أتلتيكو مدريد أكد في بيانه أنّه لا يتسامح على الإطلاق مع العنصرية، وأنّه تواصل مع السلطات ليتعاون معها في تحديد هوية مَن رددوا هذه الهتافات داخل الملعب.

أتلتيكو مدريد يتوعد أصحاب الهتافات العنصرية 

وقال أتلتيكو مدريد في بيانه: "أتلتيكو مدريد يُدين بشدّة الهتافات غير المقبولة التي أطلقها عدد قليل من المشجعين خارج الملعب قبل إقامة الديربي، العنصرية من أكبر الآفات في مجتمعنا، وللأسف عالم كرة القدم والأندية لا يخلوان من وجودها".

وأضاف: "لطالما تميّز نادينا بمساحته المفتوحة الشاملة التي تتقبل كل الجماهير من مختلف الجنسيات والثقافات والأعراق والطبقات الاجتماعية، ولا يمكن لعددٍ قليلٍ منهم تشويه صورة الآلاف والآلاف من الرياضيين الذين يدعمون فريقهم بشغف واحترام للمنافس".
وواصل: "تلك الهتافات تُسبِّب لنا رفضًا واستياءً شديدين، ولن نسمح لأي فرد بالاختباء وراء ألواننا ليُطلق إهانات عنصرية أو معادية للأجانب". 

أتلتيكو مدريد يتوعد أصحاب العنصرية

وشدد النادي: "نحن في نادينا، لا نتسامح مطلقًا مع العنصرية، والتزامنا بمكافحة هذه الآفة الاجتماعية شامل، ولن نتوقف حتى نُقضي عليها". 

وتابع: "لهذا تواصلنا مع السلطات لنقدّم لهم أقصى تعاون في التحقيق في الأحداث التي وقعت خارج الملعب ونطالب بتحديد الأشخاص الذين شاركوا حتى نشرع في إجراءات الطرد الفوري لأولئك الذين هم أعضاء في النادي".

وأتبع: "نحن نرغب أيضًا في دعوة جميع المُحترفين المرتبطين بعالم كرة القدم لإلقاء نظرة عميقة، لتوضيح إدانتنا القوية مرةً أخرى لهذه الأحداث، والتي ليس لها أدنى مبرر، نعتقد أن ما حدث في الأيام التي سبقت الديربي غير مقبول".

ووجه النادي رسالة إلى جماهيره قائلًا من خلال بيانه: "يُطلب من المُشجعين أنّ يتسموا بالعقلانية، ومع ذلك، أنشأ المحترفون من مختلف المجالات حملةً مُصطنَعةً خلال الأسبوع، ممّا أدى إلى إشعال فتيل الجدل دون قياس تأثير أفعالهم ومظاهراتهم".

واختتم النادي: "ما تشعر به الأسرة الحمراء والبيضاء من ألم لهذا الحدث لجرح غائر، لا يُمكننا السماح لشخص ما بربط معجبينا بهذا النوع من السلوك والتشكيك في قيمنا بسبب أقلية لا تمثلنا، قرارنا حازم، ولن نتوقف حتى نطردهم من عائلة الأحمر والأبيض".

 يُذكر أنّ ديربي مدريد، لُعِب الأحد الماضي، وانتصر فيه النادي الملكي بنتيجة 2-1 على ملعب "واندا متروبوليتانو"، بالجولة السادسة من الليغا، ليُحافظ الميرينغي على الصدارة بـ18 نقطة، فيما يقبع الأتلتيكو في المركز السابع بـ10 نقاط.

شارك: