مدرب البرازيل الجديد | دوريفال جونيور بديلًا لفرناندو دينيز

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 01:53
مدرب البرازيل الجديد دوريفال جونيور (X: PLACAR)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف نادي ساوباولو عن هوية مدرب البرازيل الجديد، اليوم الأحد 8 يناير/ كانون الأول، عبر بيان رسمي في حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث سيتولى مدربه دوريفال جونيور (61 عامًا) تدريب منتخب (السيليساو).

وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قد أقال المدرب المؤقت فرناندو دينيز من منصبه قبل يومين، وذلك بعد أن تسلم منصبه في تموز/يوليو العام الماضي 2023، خلفًا للمدرب المؤقت البرازيلي الآخر رامون مينيزيس.

ونقل الموقع الرسمي لنادي ساوباولو على منصة "إكس" عن المدرب دوريفال قوله "إنه حلم شخصي وقد تحول إلى حقيقة بالفعل". في حين لم يؤكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الخبر رسميًا حتى الآن عبر منصّاته.

بذلك سيواصل منتخب البرازيل الاعتماد على مدربين من الدوري المحلي كما دأب دائمًا، حيث كان المدرب دينيز يشرف على البرازيل وفريق فلومينينسي في آن واحد، وقاد فريقه إلى نهائي كأس العالم للأندية قبل أن يخسر من مانشستر سيتي (0-4).

من مدرب البرازيل الجديد؟

نجح مدرب البرازيل الجديد دوريفال في قيادة فلامينغو إلى لقبين كبيرين عام 2022 هما كأس البرازيل وكأس ليبرتادوريس (موازية لدوري أبطال أوروبا) قبل الانتقال إلى تدريب ساوباولو الذي قاده إلى إحراز كأس البرازيل أيضًا عام 2023.

وبقي المنتخب البرازيلي من دون مدرب دائم منذ رحيل تيتي بعد الخروج من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بالخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح بنتيجة (2-4) تاركًا المهمة مؤقتًا لمينيزيس ومن بعده لمدرب فلومينينسي دينيز.

وفشل دينيز في تحسين النتائج المخيبة للسامبا، إذ مني بثلاث هزائم متتالية في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر الماضيين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، بينها خسارة على أرضه أمام الغريم الأرجنتيني بطل العالم.

وكان من المفترض أن يتسلم الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، مهمة الإشراف على المنتخب البرازيلي الصيف المقبل، لكن هذا الملف أُقفِل بعدما قرر أنشيلوتي قبل أيام، تمديد عقده مع النادي الملكي حتى صيف 2026.

مدرب البرازيل الجديد سيلاقي صعوبات جمّة، إذ تحتل "السامبا" المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية وهو المركز الأخير المؤهل مباشرة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لأول مرة عبر تاريخ المسابقة في 3 دول عبر تنظيم مشترك.

شارك: