مدرب الإمارات يشيد بلاعبيه بعد الفوز على هونغ كونغ بكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 20:52
البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات (X/UAEFNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن البرتغالي باولو بينتو، مدرب الإمارات الفوز المحقق على هونغ كونغ بنتيجة 3-1، في مستهل مشوار الأبيض في نهائيات كأس آسيا 2023، كما أكد بأن منتخبه أهدر العديد من الفرص السانحة للتسجيل خلال الشوط الثاني من المباراة.

ونجح المنتخب الإماراتي في تسجيل هدف التقدم عبر سلطان عادل الأميري عند الدقيقة (34) قبل أن يخطف كوان شان هدف التعادل لمنتخب هونغ كونغ في الدقيقة (49)؛ لكن زايد الزعبي أعاد التفوق إلى الأبيض في الدقيقة (52) قبل أن يقتل يحيى الغساني المواجهة بهدف ثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبعد بدايته الموفقة، سيشرع منتخب الأبيض الإماراتي بدءًا من يوم غد الإثنين، في تحضيراته لمواجهة منتخب فلسطين يوم الخميس المقبل لحساب الجولة الثانية.

مدرب الإمارات سعيد بالفوز على هونغ كونغ

تحدث بينتو، مدرب الإمارات، عقب نهاية المباراة عن الفوز المحقق بقوله: "كان انتصارًا مميزًا، وكنا نستحق ذلك، واجهنا خصمًا صعبًا، وكان من الصعب السيطرة على مجريات المباراة، منتخب هونغ كونغ يمتلك لاعبين مميزين، والمباراة كانت قوية للغاية بين الفريقين".

قبل أن يضيف: "كانت لدينا بعض المشكلات في السيطرة على المواجهة في بعض اللحظات؛ لكن بشكل عام قدّمنا مباراة كبيرة، وكنّا الأفضل في معظم الفترات، كما سجلنا الهدف الثاني مباشرةً بعدما تلقينا هدف التعادل مع الأسف".

وعلّق بينتو على الفرص التي أهدرها لاعبوه في الشوط الثاني، قائلًا: "كانت نتيجة عادلة، لقد أتيحت لنا فرص لتسجيل العديد من الأهداف؛ إنما في نهاية المطاف حققنا فوزًا هامًّا للغاية، كنا قادرين على قتل المباراة مبكرًا، إذ أضعنا عدة فرص سانحة للتسجيل؛ وعلى كل حال، نحن سعداء بهذا الانتصار".

مدرب هونغ كونغ سعيد بمردود لاعبيه

على الجانب الآخر، بدا النرويجي يورين أندرسون، مدرب هونغ كونغ سعيدًا بمردود لاعبيه رغم الخسارة، وقال: "كانت مباراة جيدة من طرف لاعبينا، خاصةً في الشوط الأول، لقد أتيحت لنا بعض الفرص للتسجيل بعكس الشوط الثاني، لقد عملنا جيدًا، والتوفيق لم يكن معنا، كان بإمكاننا التعادل على الأقل".

وأشار مدرب هونغ كونغ إلى أن حكم المباراة حرم فريقه من ركلة جزاء، مضيفًا: "أعتقد أن الحكم حرمنا من ركلة جزاء، على العموم يجب تحسين بعض الأمور قبل المباراة المقبلة، كما تعلمون فإن منتخب الإمارات قوي، مقارنةً بفريقنا، وكان من الطبيعي أن يسيطر على مجريات اللعب".

شارك: