فوز الإمارات على هونغ كونغ في مباراة مثيرة بكأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 19:53
من فوز الإمارات على هونغ كونغ بكأس آسيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت ثانية مباريات اليوم الأحد من بطولة كأس آسيا 2023، فوز الإمارات على هونغ كونغ بنتيجة 3-1، في مواجهة مثيرة جمعت المنتخبين على ملعب خليفة الدولي بالدوحة.

وصنعت جماهير المنتخب الإماراتي أجواء رائعة على مدرجات الملعب، حيث قدّموا دعمًا معنويًّا كبيرًا للاعبي منتخبهم منذ الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية، قبل أن يحتفلوا معًا بالانتصار الأول في البطولة.

في الجولة الثانية، يلعب منتخب الإمارات ضد فلسطين يوم الخميس المقبل على ملعب الجنوب المونديالي، بينما يلاقي هونغ كونغ نظيره الإيراني في اليوم الذي يليه، أي يوم الجمعة المقبل على ملعب خليفة الدولي.

فوز الإمارات على هونغ كونغ بكأس آسيا 2023

وتقدم المنتخب الإماراتي في النتيجة أولًا عند الدقيقة (34) عن طريق قلب الهجوم سلطان عادل الأميري من ركلة جزاء نفذها بنجاح أعلنها حكم المواجهة، بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد (VAR).

واستمر تفوق الأبيض الإماراتي خلال شوط المباراة الأول، حيث سيطر لاعبوه على الكرة وصنعوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، حيث سدّدوا 8 مرات على مرمى هونغ كونغ، منها 3 كرات بين الخشبات الثلاثة، لينتهي الجزء الأول من المواجهة بتقدم الأبيض بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني للمباراة، فاجأ المهاجم كوان شان الدفاع الإماراتي، ونجح في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (49) بعد خطأ دفاعي قاتل في الرقابة اللصيقة داخل منطقة الجزاء، لتعود المواجهة إلى نقطة الصفر، وسط غضب شديد من مدرب الإمارات، البرتغالي باولو بينتو.

واستمرت الإثارة في اللقاء، حيث لم يثنِ هدف التعادل من عزيمة لاعبي المنتخب الإماراتي على العودة بقوة واستهداف النقاط الثلاثة، حيث نجح متوسط الميدان زايد الزعبي لاعب الجزيرة، في استغلال هفوة في دفاع هونغ كونغ لينجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (52) مستغلًا كرة مرتدة من حارس الفريق المنافس.

وفي الدقيقة (90+5) ظهر البديل يحيى الغساني ليقتل المواجهة بتسجيله هدفًا ثالثًا للإمارات من ركلة جزاء أخرى، ليؤكد فوز منتخب بلاده بالنقاط الثلاثة؛ لكن ذلك لم يوقف لاعبي هونغ كونغ، حيث نجح ميشيل أوديبولوزور في تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة (90+11)، لكن الحكم رفضه بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الـ(VAR).

فوز الإمارات على هونغ كونغ يمنح الأبيض صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وذلك قبل لعب المباراة الثانية من المجموعة ذاتها مساء اليوم، بين منتخبي فلسطين وإيران على ملعب المدينة التعليمية.

وكان المنتخب الياباني قد فاز على فيتنام (4-2) في المباراة الأولى التي أقيمت اليوم الأحد، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، في مواجهة احتضنها ملعب الثمامة المونديالي، وشهدت إثارة كبيرة بين الفريقين. 

شارك: