نجم منتخب الإمارات مبخوت في مهمة خاصة ببطولة كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 23:22
أرشيفية - نجم منتخب الإمارات وهدّافه التاريخي علي مبخوت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نجم منتخب الإمارات ونادي الجزيرة الإماراتي، علي مبخوت، للمشاركة في كأس آسيا للمرة الثالثة مع منتخب بلاده، وذلك بعد حضوره في نسختين سابقتين هما أستراليا 2015 والإمارات العربية المتحدة 2019.

واستدعى البرتغالي باولو بينتو، مدرب "الأبيض"، مبخوت (33 عامًا) ضمن قائمة تضم 26 لاعبًا للمشاركة في كأس آسيا قطر 2023، والتي سيخوض منتخب الإمارات مجرياتها ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات هونغ كونغ وفلسطين وإيران.

ويعتبر نجم منتخب الإمارات ثالث أفضل الهدافين في تاريخ كأس آسيا برصيد 9 أهداف، مناصفةً مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا، وسيكون نجم "الأبيض" الإماراتي مطالبًا بتسجيل 6 أهداف في نسخة قطر 2023؛ حتى يتجاوز الإيراني علي دائي الذي يُعَدّ الهداف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفًا.

نجم منتخب الإمارات علي مبخوت أمام تحدٍّ حقيقي 

ويُنتظر أن يشارك نجم منتخب الإمارات، علي مبخوت، في المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضمن كأس آسيا قطر 2023، غدًا الأحد، ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة للعرس الكروي الآسيوي.

وتتعلق الآمال بعلى مبخوت، مهاجم الجزيرة، لقيادة "الأبيض" الإماراتي لتحقيق الفوز ضد هونغ كونغ عن طريق تسجيل الأهداف التي ستسمح له شخصيًّا برفع غلّته إلى أكثر من 9 أهداف في تاريخ مشاركاته ضمن كأس آسيا.

ولعل ما يزيد الضغط على كاهل مبخوت في كأس آسيا 2023، هو نجاح المعز علي، مهاجم منتخب قطر، في تسجيل هدف واحد خلال المباراة الافتتاحية التي فاز بها "العنابي" (3-0) أمام لبنان، ليصبح بذلك المعز علي ثاني أفضل الهدافين في تاريخ البطولة الآسيوية برصيد 10 أهداف، مناصفةً مع الكوري لي دونغ كوك.

نجم منتخب الإمارات برفقة أفضل الهدافين في تاريخ كأس آسيا

وخاض مبخوت 12 مباراة في بطولة كأس آسيا التي شارك فيها مرتين، الأولى في نسخة 2015، وتمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف، في حين أنه استطاع تسجيل 4 أهداف في دورة 2019.

المركزاللاعبالبلدعدد الأهداف
1علي دائي إيران14
2المعز علي قطر10
-لي دونغ كوك كوريا الجنوبية10
3علي مبخوتالإمارات9
-ناوهيرو تاكاهارا اليابان9
4يونس محمود العراق8
-جاسم الهويديالكويت8

ويملك مبخوت 85 هدفًا في 111 مباراة دولية لعبها مع منتخب بلاده الإمارات حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصاءات وسوق الانتقالات.

ويُعتبر نجم منتخب الإمارات، علي مبخوت، سادس أفضل الهدافين التاريخيين مع منتخبات بلدانهم، وذلك في القائمة التي يحتل صدارتها النجم كريستيانو رونالدو صاحب الـ 128 هدفًا مع منتخب البرتغال، ثم يليه في المرتبة الثانية علي دائي الذي سجل 109 أهداف مع منتخب إيران، بينما يحتل ليونيل ميسي المركز الثالث بـ 106 أهداف مع منتخب الأرجنتين.

شارك: