مدرب إنجلترا يشيد برحيل هندرسون عن الاتفاق

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 20:33
الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب فريق أياكس أمستردام (X / JHenderson)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقرّ مدرب منتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، بأنّ تقييم لاعب يُشارك في دوريات كرة القدم الأوروبية يُصبح "أسهل بكثير"، وذلك بعد رحيل جوردان هندرسون عن الاتفاق السعودي والانضمام إلى صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي.

وكان هندرسون، صاحب الـ32 عامًا، قد انتقل إلى صفوف الفريق الهولندي بعد 7 أشهر من انتقاله إلى "فارس الدهناء"، ليرحل عن النادي خلال نافذة انتقالات يناير/ كانون الثاني، وينضم إلى أياكس الذي بدوره أعلن عن تعاقده مع اللاعب منتصف الشهر الماضي.

رحيل هندرسون عن الاتفاق يزيد من فرصه في يورو 2024

وقال ساوثغيت في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "من الأسهل تقييم لاعب يلعب في الدوريات الأوروبية، لقد كانت أجواء رائعة في مباراة أياكس أمام بي إس في آيندهوفن، حيث كان النادي سعيدًا للغاية بوجوده هناك، لقد حظي بترحيب حار حقًا وتم استقباله جيدًا. أنا متأكد من أن هذا سيعني الكثير بالنسبة له في هذه اللحظة".

وضمّ غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، جوردان هندرسون إلى تشكيلة المنتخب الأخيرة، مُتجاهلًا الانتقادات التي وجهها البعض لاختيار لاعب من الدوري السعودي للمحترفين.

ويرى ساوثغيت أنّ انتقال هندرسون إلى نادي أياكس، بعد مغادرته ليفربول الصيف الماضي، سيُعزز فرص مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 منتصف هذا العام.

ولم يتأقلم النجم الإنجليزي -صاحب الـ81 مباراة دولية- على العيش في السعودية وهو ما جعله يتخذ قرارًا بالرحيل في ميركاتو الشتاء.

منذ وصوله، شارك هندرسون في 19 مباراة بجميع المسابقات مع النادي السعودي، ونجح في تقديم 5 تمريرات حاسمة، حيث يحتل الفريق حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 25 نقطة وبفارق 28 نقطة عن الهلال المتصدر.

جدير بالذكر أن الدولي الإنجليزي قد انضم إلى صفوف الاتفاق في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 14 مليون يورو، بعد أن قضى 12 عامًا مع الليفر، وخاض معه 492 مباراة، وأسهم بـ94 هدفًا (سجل 33 وقدّم 61 تمريرة حاسمة)، كما تُوج مع الفريق بـ8 ألقاب كان أبرزها لقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-20 ودوري أبطال أوروبا موسم 2018-19.

شارك: