الكشف عن موعد مبدئي لانطلاق دوري روشن السعودي 2024-25

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 02:00
الكرة الخاصة بمسابقة دوري روشن السعودي (X:SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن الموعد المبدئي لانطلق مسابقة دوري روشن السعودي 2024-25 وذلك بعد ورشة العمل التي نظمتها رابطة الدوري السعودي للمحترفين لمناقشة روزنامة الموسم القادم.

وذكرت تقارير صحفية سعودية أنّ إدارة المسابقات والاتحاد السعودي لكرة القدم قد حدّدا يوم 14 أغسطس/آب المقبل موعدًا لانطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد 2024-25.

وأوضحت التقارير أنّ منافسات الموسم الجديد تبدأ ببطولة كأس السوبر السعودي التي تستمر حتى الـ 17 من أغسطس المقبل، على أن يبدأ دوري روشن السعودي 2024-25 يوم الخميس الموافق 22 من الشهر ذاته.

فترات التوقف في دوري روشن السعودي 2024-25 تثير غضب الأندية

وطبقًا للمصدر نفسه، فإن الدوري الذي سينطلق في 22 أغسطس سيتوقف 5 مرات، منها 27 يومًا تزامنًا مع معسكر منتخب السعودي ومشاركته في بطولة كأس الخليج "خليجي 26" والتي تُقام في دولة الكويت.

وأثارت فترة التوقف خلال بطولة كأس الخليج انقسامًا كبيرًا بين الأندية خلال ورشة العمل التي نظّمتها رابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم، إذ رفض أغلب ممثلي الأندية توقف المسابقة في هذا التوقيت من دوري روشن السعودي 2024-25 فيما رأت الأندية الجماهيرية ضرورة التوقف لمشاركة لاعبيها مع المنتخب الأول.

وخلال الورشة أبدت عدة أندية الكثير من الملاحظات، وعلى رأسهم نادي الهلال، والذي طالب بزيادة عدد اللاعبين في القوائم، حيث أشار ممثل الزعيم خلال الورشة إلى أنّ الاعتماد على 25 لاعبًا فقط في قوائم الأندية يُعد أمرًا صعبًا في ظل ضغط البطولات في الروزنامة.

فيما طالب ممثل النصر مراعاة الأجواء في بعض المدن مستشهدًا بأول مباراة لفريقه أمام الاتفاق في الموسم الجاري وسط رطوبة شديدة، كما قدّم عدد من الأندية ملاحظات خلال الورشة، وأبرزها توقيت بعض المباريات التي تتخلل شوطيها أوقاتُ الصلاة، الأمر الذي لا يجد فيه مدربو الفرق الوقت للحديث مع اللاعبين لأدائهم الصلاة، كما ناقش عدد من ممثلي الأندية توقيت المباريات في بعض المناطق الباردة خلال فصل الشتاء التي تُلعب الـ 09:00 مساءً مثل أبها وضمك، والمناطق الحارة الـ 03:00 عصرًا مثل الأخدود.

كما ناقشت الأندية عودة اللاعبين الأجانب بعد مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية، خاصةً أنّ الدوري يُستأنف في اليوم التالي الأمر الذي يُصعّب عليهم الاستفادة من اللاعبين.

وينتظر أن يتم اعتماد الموعد النهائي لروزنامة موسم 2024-25، يوم الإثنين القادم الموافق 1 أبريل/نيسان من أجل اعتمادها من جانب كارلو نهرا، رئيس قطاع العمليات في رابطة دوري روشن.

شارك: