مدرب أستراليا فخور بلاعبيه رغم الإقصاء من المونديال

2022-12-04 01:51
غراهام أرنولد، المدير الفني لمنتخب أستراليا، خلال مباراة الأرجنتين في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال غراهام أرنولد، المدير الفني للمنتخب الأسترالي، إنه حزين على الإقصاء من المونديال، مشدّدا على فخره بمردود لاعبيه أمام منتخب بحجم الأرجنتين، مؤكدا أن بعض التفاصيل هي من حسمت المواجهة لصالح رفاق ليونيل ميسي.

وانهزمت أستراليا بنتيجة 1-2 أمام الأرجنتين في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 على ملعب أحمد بن علي، لتغادر البطولة من دور الـ16، في حين ستواصل الأرجنتين المشوار وستواجه هولندا في ربع النهائي.

وتحدث أرنولد عقب المواجهة، وقال: "أنا فخور باللاعبين رغم الخسارة والإقصاء، لقد واجهنا الأرجنتين بنجومها، فسجلوا علينا الهدف الأول عن طريق ميسي بطريقة جميلة بعد هفوة دفاعية، ثم تلقينا هدفا ثانيا بعد خطأ آخر لا يغتفر".

وأشاد مدرب أستراليا بلاعبيه رغم الإقصاء، قائلا: "اللاعبون قدموا ما عليهم، وهذه المباراة سيتعلمون منها الكثير، غير ذلك أنا فخور بما قدمناه خلال البطولة بشكل عام، وسنستمر بعملنا لتحسين أدائنا بشكل أفضل".

وختم أرنولد حديثه، قائلا: "في الدقائق الأخيرة من المباراة حاولنا أن نسجل هدف التعادل، لكن ذلك لم يحدث لسوء الحظ في ظل قوة الدفاع الأرجنتيني، هذه هي كرة القدم وهذا هو نظام البطولات يجب أن نتقبل ما حدث".

جاكسون إيرفين: أهدرنا العديد من الفرص وحزين للإقصاء

من جهته تحدث مهاجم أستراليا، جاكسون إيرفين، عقب المواجهة والإقصاء أمام الأرجنتين، قائلا: "بذلنا كل ما بوسعنا وحاولنا استغلال كل دقيقة من المباراة من أجل الفوز، لكننا أهدرنا عدة فرص سانحة للتسجيل".

وتابع: "لم نكن جيدين في الدفاع وتلقينا هدفين كان يمكن تفاديهما، لقد واجهنا الأرجنتين؛ لذا يمكنك انتظار استقبال الأهداف لما تضيّع الفرص، وقد أتيحت لنا فرصة في اللحظات الأخيرة ولم نحسن استغلالها.. أنا حزين صراحة".

وختم إيرفين حديثه قائلا: إنه سعيد بما قدمه رفقة المنتخب خلال البطولة، وشكر جميع زملائه في المنتخب على الجهود التي قدموها في المباريات الأربع، مشددا على ضرورة مواصلة العمل من أجل تحسين مستوى منتخبهم بشكل أفضل.

شارك: