مدرب أتالانتا يوجّه رسالة مشفّرة لألونسو قبل النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 12:16
مدرب أتالانتا الإيطالي جيان بييرو غاسبيريني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بادر مدرب أتالانتا الإيطالي جيان بييرو غاسبيريني بتوجيه رسالة مضمونة الوصول إلى نظيره الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني، قبل نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وسيلتقي الفريقان اليوم الأربعاء في المباراة الختامية للـ"يوروبا ليغ"، والتي سيحتضنها معقل "أفيفا ستاديوم" بالعاصمة الأيرلندية، انطلاقًا من الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتختزن المواجهة النهائية بين أتالانتا وباير ليفركوزن حوارًا داخليًّا مرتقبًا لا يقلّ قيمة، بين مدربين مميزين من مدرستين مختلفتين، لكنّهما يشتركان في إثارة الإعجاب.

مدرب أتالانتا يحذّر ألونسو

توجّه غاسبيريني في المؤتمر الصحفي عشية النهائي القاري لزميله ألونسو وفريق باير ليفركوزن برسالة خاصة في قالب "تحذير"، عندما أشار إلى أنّ فريقه يمتلك الثقة اللازمة التي تخوّله الإيمان بحظوظه للتغلب على منافسه وحصد اللقب.

وأضاف غاسبيريني أمام الصحفيين: "نواجه فريقًا كبيرًا، الأرقام والأداء والنتائج تؤكد هذا، ولكننا واجهنا أيضًا فرقًا كثيرة قوية للغاية في إيطاليا وخارجها. نعتز بقدراتنا جيدًا، ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا".

وكان "سفير بيرغامو" قد أطاح في طريقه للنهائي القاري الأول في تاريخه بفريقين من إنجلترا، حيث كانت البداية مع وست هام يونايتد الإنجليزي في ثمن النهائي، ثم ليفربول في دور الثمانية، بانتصار تاريخي في قلب (أنفيلد رود) بثلاثية نظيفة، بينما كانت كل الترشيحات تصب في صالح "الريدز".

وأشار مدرب أتالانتا البالغ من العمر 66 عامًا: "ليفركوزن فريق منظم جدًا، ويمتلك لاعبين أصحاب إمكانات كبيرة. لديهم الكثير من الحلول، ليس فقط في الهجوم، ولكن أيضًا في كيفية تحرك لاعبيه داخل الملعب. كما أنهم يدافعون بطريقة جيدة جدًّا، وكذلك في الهجمات المرتدة. علينا أن نلعب بحذر شديد، وبالأخص فيما يتعلق بتنظيم صفوف الفريق".

ويدخل أتالانتا المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد ضمان تأهله لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وقال غاسبيريني في هذا الصدد: "تأهلنا لدوري الأبطال هي خطوة أخرى تمنحنا التركيز تمامًا في النهائي. لقد أعددنا كل شيء، ولكن علينا أن نكون حذرين حتى نكون على أرض صلبة داخل الملعب".

وبعد أن غاب عن نهائي كأس إيطاليا الذي خسره فريقه أمام يوفنتوس الإيطالي، سيستعيد مدرب أتالانتا خدمات مهاجمه وهدافه الدولي "الخطير"، جيانلوكا سكاماكا، في النهائي.

على جانب آخر، لن تكون قمة نهائي الـ"يوروبا ليغ" اليوم قمة عادية بالمرة، فأتالانتا وليفركوزن لا يشتركان فقط في هدف السعي وراء التتويج، وإنّما تحفّزهما رغبة جامحة في كتابة تاريخ جديد لكل منهما.

ويهدف باير ليفركوزن لتتويج موسمه الاستثنائي والتاريخي باللقب الأوروبي، ومحاولة حصد ثلاثية تاريخية ورقم قياسي غير مسبوق في سلسلة اللا هزيمة (51 مباراة حتى الآن)، في حين يسعى "سفير بيرغامو" إلى إحراز اللقب القاري الأوّل في تاريخه، والثاني بعد الكأس المحلية عام 1963.

شارك: