مدافع من كندا يطمح لحجز مكان معلول في تشكيل منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 21:55
اللاعب التونسي علي معلول محترف النادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد الموسم الكروي الحالي 2022-23 من بطولة الدوري الكندي الممتاز لكرة القدم تألق اللاعب التونسي إسكندر المزوغي برفقة ناديه إف سي نادي فالور الذي يحتل المرتبة الـسابعة على سلم الترتيب العام، بعد مرور 25 جولة من انطلاق المسابقة المحلية.

وبات المزوغي ركيزةً أساسيةً في تشكيلة ناديه فالور؛ إذ خاض أغلب المباريات الأخيرة للفريق في بطولة الدوري المحلي، وأسهم بتقديم تمريرتين حاسمتين لزملائه خلال 9 مباريات لعبها حتى الآن.

وُلِد المزوغي في 12 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2003 (19 عامًا)، ويشغل مركز المدافع الأيسر، ووقّع في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي عقد انتقاله صوب نادي فالور، بعدما خاض تجارب عديدة مع فرق تنشط في مختلف درجات الدوري البلجيكي، لينجح في التأقلم بسرعة وافتكاك مكانه في التشكيل الأساسي للفريق؛ إذ يُعَدُّ من بين أهم الاكتشافات خلال الموسم الحالي، طبقًا للعديد من المراقبين.

وحسب محللين، فإن المزوغي واحد من اللاعبين الذين يستطيعون تقديم الإضافة النوعية لمنتخب تونس خلال المرحلة القادمة، تحت قيادة المدرب الوطني جلال القادري، وذلك في حال نجح في مواصلة تقديم العروض الجيدة مع فريقه وفرض نفسه بقوة في التشكيل الأساسي، علمًا أنه سبق له تمثيل المنتخب التونسي للشباب في 5 مباريات عام 2021.

وتعد الجهة اليسرى للدفاع من بين المراكز المهمة التي يسعى منتخب تونس لتدعيمها خلال المواعيد الدولية القادمة؛ إذ يدرس علي معلول، محترف فريق الأهلي المصري، اعتزال اللعب الدولي مع "نسور قرطاج"، بعد نهاية نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، تمامًا كما فعل القائد، وهبي الخزري، بعد ضياع حلم التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبذل الاتحاد التونسي لكرة القدم قصارى جهده على مدار الأشهر القليلة الماضية، وأظهر مدى رغبته في استقطاب العديد من المواهب الشابة التي تنشط خارج تونس لبناء الجيل الجديد للفريق الوطني للدفاع عن ألوان منتخب "نسور قرطاج" في قادم الاستحقاقات الدولية.

شارك: