مدافع منتخب تونس ينضم للفريق الأول في ستراسبورغ الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 23:28
أرشيفية - العلم التونسي خلال كأس العالم 2022 بقطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي ستراسبورغ الفرنسي مكافأة مدافع منتخب تونس الواعد، إلياس عرعار؛ بضمه إلى قائمة الفريق الأول في المواجهة ضد باريس سان جيرمان بالجولة الـ20 من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الكروي الحالي 2023-24، اليوم الجمعة.

ويأتي قرار الإدارة الرياضية للنادي والجهاز الفني للفريق بتصعيد عرعار بعد تألقه بشكل جيد مع فريق تحت 17 عامًا والفريق الرديف، وهي الخطوة التي من شأنها أن تقربه أكثر من الانضمام للفريق الأول.

وبدأت الفرق الفرنسية على مدار المواسم القليلة الماضية تزيد اهتمامها بالمواهب العربية الشابة؛ سواء بالتعاقد معها وضمها إلى الفريق الأول مباشرةً، أو بضم لاعبين أصغر سنًا للمراحل السنية الشابة على أن يتم تصعيدهم لاحقًا إلى الفريق الأول.

عرعار سبق أن مثّل منتخب تونس للشباب

سبق للمدافع الأيسر الذي يبلغ من العمر 17 عامًا، أن انضم إلى قائمة المنتخب التونسي للشباب في الدورة التأهيلية لأمم أفريقيا، تحت 20 سنة وكان ذلك في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023.

وتعتبر الجهة اليسرى للدفاع من بين المراكز المهمة التي يسعى منتخب نسور قرطاج لتدعيمها خلال المواعيد الدولية القادمة، ويوجد في أوروبا العديد من الأسماء الواعدة والقادرة على الوصول إلى تشكيل منتخب تونس الأول.

ويتعلق الأمر بكل من أمين الشارني الذي يتألق مع فريق ستاد لافال الفرنسي وأيضًا ماتيو ماريني، وهو مدافع أيسر وُلِد في الأول من يناير/ كانون الثاني عام 2006 من أب تونسي وأم إيطالية، ولعب في مناسبات عديدة مع المنتخب الإيطالي تحت 16 عامًا ويلعب حاليًا في صفوف رديف فريق لاتسيو الإيطالي، ويمتاز بقدرته على اللعب والإجادة في مركزي محور الدفاع والظهير الأيسر.

وينحدر اللاعب إلياس عرعار من أب تونسي وأم إسبانية، وهو من مواليد سنة 2006، ونشأ في الفئات السنية لنادي نيس الفرنسي، كما يضم فريق ستراسبورغ في صفوفه أيضًا المدافع جاني دانجيلو  الذي سبقت له المشاركة في عدة مباريات دولية مع منتخب تونس للشباب ويستعد بدوره للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية مع الفريق الوطني التونسي.

ولن يكون عرعار حال نجح في لعبه مع الفريق الأول أول لاعب تونسي يدافع عن ألوان الفريق، إذ سبقه إلى ذلك العديد من اللاعبين من أبناء جنسيته، إذ سبقه العديد من الأسماء البارزة على غرار المدافع كريم حقي، الذي حمل قميص الفريق في الفترة الممتدة ما بين 2004 و2006، ثم المهاجم هيكل قمامدية الذي لعب مع ستراسبورغ بين عامي 2005 و2008.

شارك: