خاص | موقف راضي الجعايدي من تدريب منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 13:23
راضي الجعايدي أحد المرشحين لتدريب منتخب تونس (X/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أنّ المدير الفني التونسي راضي الجعايدي الذي يعمل حاليًّا ضمن الجهاز الفني لفريق سيركل بروج البلجيكي، متحمس بشدة لتدريب منتخب تونس خلال الفترة المقبلة، ولكن عندما تكون وضعية الاتحاد التونسي "أكثر وضوحًا".

وقرّر الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني، إنهاء مهام مدرب منتخب تونس الأول جلال القادري، والمدربين المساعدين سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، والمعدين البدنيين لـ"نسور قرطاج"، نتيجة سوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024، وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها. 

وبعد الخروج المخيّب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، أعلن المدرب جلال القادري رحيله عن تدريب منتخب تونس، مباشرةً بعد نهاية مواجهة جنوب أفريقيا بالتعادل من دون أهداف.

وتداولت وسائل الإعلام المختلفة عديد الأسماء المُرشحة لتدريب منتخب تونس خلال الفترة المقبلة، والتي جاء من بينها اسم راضي الجعايدي، بسبب تجربته التدريبية الثرية في إنجلترا وأمريكا وبلجيكا، وتونس مع نادي الترجي الرياضي.

الجعايدي يريد تدريب منتخب تونس 

وقالت المصادر ذاتها لموقع "winwin": "الجعايدي ينتظر فرصته لتدريب منتخب تونس، وينوي بالفعل قبول مهمة تدريب "نسور قرطاج" في حال توصّله بعرض رسمي من الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد".

وأضاف المصدر: "الجعايدي يتشرف بتدريب الفريق الوطني، ويثق في قدراته على النجاح مع الجيل الحالي، لكن يريد أن تتوفر كل شروط النجاح، وأهمها أن يتم اختياره من قبل المكتب الجامعي بعد حسم نتيجة الانتخابات القادمة، والمقررة يوم 9 مارس/ آذار المقبل، وبالتالي تكون الوضعية واضحة، والمناخ العام يساعد على النجاح في الاستحقاقات القادمة، وأهمها تحقيق التأهل إلى مونديال 2026".

مسيرة راضي الجعايدي مدربًا ولاعبًا

أشرف راضي الجعايدي قائد منتخب تونس السابق لأكثر من 8 سنوات على تدريب شباب فريق ساوثهامبتون، وتوج معه بالدوري الإنجليزي لفئة تحت 23 عامًا، كما قاد فريق هارتفورد سيتي لخوض مرحلة "البلاي أوف" في الدوري الأمريكي؛ وكان يعمل ضمن الجهاز الفني لفريق سيركل بروج البلجيكي، قبل قبول عرض فريقه السابق، الترجي، صيف 2021، قبل أن يعود مرة أخرى إلى الفريق البلجيكي.

وقضى الجعايدي 12 عامًا من النجاح، بوصفه لاعبًا مع الترجي في الفترة بين 1992 وحتى 2004، وخاض 288 مباراة، وتُوّج معه بـ7 ألقاب في الدوري التونسي، ولقب في كأس الاتحاد الأفريقي، ولقب في دوري أبطال أفريقيا عام 1994، كما فاز بكأس أمم أفريقيا مع منتخب تونس عام 2004، واحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أندية بولتون وبرمينغهام وساوثهامبتون.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.