محمد عبد الشافي.. العمر مجرّد رقم في حياة أسطورة الزمالك

2023-01-30 20:37
محمد عبد الشافي (يمين) نجم نادي الزمالك المصري (Twitter/ ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برهن المخضرم محمد عبد الشافي، لاعب الزمالك المصري، مجددا على قيمته الفنية العالية، بعد أن صال وجال خلال مباراة فريقه أمام فيوتشر، يوم الأحد الماضي.

وشارك عبد الشافي أساسيا في المباراة، وقدم مردودا قويا واختير كأفضل لاعب أمام فيوتشر، بناء على اختيارات جماهير الزمالك عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وانتهت المباراة بفوز الزمالك 2-1 في أولى انتصارات "الفارس الأبيض" خلال عام 2023، جعل الفريق يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري برصيد 29 نقطة، متخلفا عن فيوتشر الثالث بفارق نقطتين.

محمد عبد الشافي.. أسطورة كل العصور

لم يكن الخلوق عبد الشافي أساسيًا منذ عودته إلى صفوف الزمالك مرة أخرى، في يوليو/ تموز 2019، وكان ترتيبه الثالث في مركز الظهير الأيسر خلف أحمد فتوح وعبد الله جمعة.

لكنَّ ابتعاد الثنائي فتوح وجمعة عن المشاركة مؤخرا؛ بسبب تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك بشأن تعاطيهما "مواد مخدرة"، أعاد عبد الشافي إلى الظهور أساسيا مرة أخرى.

انضم عبد الشافي إلى صفوف الزمالك قادما من غزل المحلة في عام 2009، واستمر بين صفوفه حتى 2014 حين غادر لخوض تجربة احترافية أولى مع أهلي جدة وثانية مع الفتح، في الدوري السعودي للمحترفين.

اشتهر عبد الشافي بسمو أخلاقه، التي لم يختلف عليها اثنان، ويحظى باحترام الجميع حتى بين أنصار الغريم التقليدي الأهلي.

توج "شيفو"، كما يُلقب بين جماهير الزمالك، بالعديد من الألقاب مع الفريق، أبرزها الدوري المصري 3 مرات، وكأس السوبر الأفريقي، وكان له دور كبير في استعادة أهلي جدة لقب الدوري السعودي بعد غياب طويل، في عام 2016.

تألقُ عبد الشافي لم يقتصر فقط على صعيد الزمالك وأهلي جدة، وإنما امتد أيضا على المستوى الدولي؛ إذ كان له دور في تتويج منتخب مصر بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010.

ماذا قدم محمد عبد الشافي مع الزمالك؟

وفق إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت"، شارك عبد الشافي (37 عاما) في 218 مباراة مع الزمالك سجل خلالها 11 هدفا وأسهم بـ18 تمريرة حاسمة في مختلف البطولات.

ومع أهلي جدة، لعب "شيفو" 113 مباراة صنع خلالها 10 أهداف ولم يسجل، بجانب 10 لقاءات بين صفوف الفتح (صنع 3).

شارك: