الإصابة تنهي موسم عبد الشافي نجم الزمالك المصري مبكرًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 21:39
أرشيفية- محمد عبد الشافي (يمينًا) نجم نادي الزمالك المصري (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى موسم نجم الزمالك المصري محمد عبد الشافي مبكرًا بسبب تأكد معاناته من إصابة بقطع في الرباط الصليبي لركبته، تعرّض لها مؤخرًا في إحدى الحصص التدريبية تحضيرًا لاستئناف مباريات الدوري المصري.

وكشف الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك أن الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب في الفترة الأخيرة أكدت معاناته من قطع كامل في الرباط الصليبي، ما يستدعي خضوعه لعملية جراحية في الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يسافر عبد الشافي إلى ألمانيا خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل الخضوع لفحوص طبية جديدة قبل تحديد موعد إجراء العملية الجراحية هناك، بناءً على قرار  حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

ومن المتوقع أن يستمر غياب عبد الشافي عن الزمالك لفترة لن تقل عن 6 أشهر، ما يعني أن اللاعب لن يكون بمقدوره المشاركة فيما تبقى من عمر الموسم الحالي، وعودته قد تكون مع بداية الموسم المقبل، في حال سير عملية التعافي بشكل طبيعي.

مدرب الزمالك في ورطة بعد إصابة عبد الشافي

سيجد المدرب البرتغالي الجديد لفريق الزمالك، جوزيه غوميز نفسه في ورطة حقيقية من أجل إيجاد بديل لعبد الشافي في الجهة اليسرى من خط الدفاع، بسبب نقص الخيارات الجاهزية في الوقت الحالي.

وإلى جانب إصابة اللاعب المخضرم بقطع في الرباط الصليبي، يعاني أحمد فتوح من إصابة ويغيب عن الفريق في الفترة الحالية، بينما لن يكون بمقدور المدرب الاعتماد على الثنائي حاتم سكر وعبد الله جمعة بسبب الاستغناء عن خدماتهما رسميًّا خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

ومن المتوقع أن يعتمد غوميز على عمر جابر في الجهة اليسرى من خط الدفاع، وذلك بدءًا من مباراة يوم غد الإثنين، أمام الإسماعيلي لحساب الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وسيبحث الزمالك في مباراة الإسماعيلي عن تحسين مركزه في جدول الترتيب، حيث يستهدف تحقيق أول انتصار رسمي تحت قيادة مدربه الجديد، قبل العودة لاحقًا إلى مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، والتي يحقق فيها نتائج مميزة عكس الدوري المحلي.

ويحتل الزمالك المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة بعد لعب 8 مباريات من أصل 12 ممكنة، ويبتعد بفارق كبير عن صاحب المركز الأول، نادي إنبي الذي يمتلك في رصيده 23 نقطة حققها من 13 مواجهة.

شارك: