محمد صلاح خارج ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي دون ركلات جزاء

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 02:05
محمد صلاح خارج قائمة هدافي الدوري الإنجليزي دون ركلات جزاء (X:lnstantFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع الدولي المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي دون ركلات جزاء لموسم 2023-24، رغم نجاح الفرعون المصري في تسجيل 15 هدفًا حتى الآن في البريميرليغ.

ويحتل محمد صلاح -هداف البريميرليغ في 3 مرات سابقة- المرتبة الثالثة في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفًا، وبفارق هدف واحد عن الوصيف أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا، و3 أهداف عن المتصدر إيرلينغ هالاند نجم فريق مانشستر سيتي الذي وقّع على 18 هدفًا.

ورغم إحراز المصري 15 هدفًا حتى الآن، فإنه خارج قائمة الخمسة الأوائل في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي دون ركلات جزاء وهي القائمة التي يتصدرها أولي واتكينز برصيد 16 هدفًا وهو عدد أهدافه بالفعل في البريميرليغ، ما يعني أن المهاجم الإنجليزي لم يُسجّل أيّ ركلة جزاء هذا الموسم، وهو أمر ليس سهلًا في مسابقة تتسم بالندية والقوة والإثارة مثل الدوري الإنجليزي.

وفي الموسم الجاري 2023-24 من الدوري الإنجليزي، سجّل صلاح أربعة أهداف من ركلات جزاء من أصل 15 هدفًا سجلها النجم المصري، حتى الآن.

وكانت ركلة الجزاء الأولى التي سجّلها صلاح ضد وست بروميتش ألبيون في 24 سبتمبر/أيلول الماضي، بينما الثانية كانت في 8 أكتوبر/تشرين الأول في شباك برايتون، والركلة الثالثة يوم 21 من الشهر ذاته وكانت في شباك إيفرتون، بينما الركلة الرابعة والأخيرة أحرزها ضد نيوكاسل يونايتد في يناير/كانون الثاني الماضي.

وخلال الموسم الحالي، سبق أن أهدر محمد صلاح ركلتي جزاء مع ليفربول، الأولى كانت ضد بورنموث في أغسطس/آب من العام الماضي، بينما الثانية كانت ضد نيوكاسل يونايتد في نفس المباراة التي أقيمت في يناير الماضي، حيث أهدر واحدة وسجّل الأخرى.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي دون ركلات جزاء

اللاعبالناديعدد الأهداف
أولي واتكينزأستون فيلا16
إيرلينغ هالاندمانشستر سيتي15
دومينيك سولانكيبورنموث14
جارود بوينوست هام يونايتد14
هيونغ مين سونتوتنهام هوتسبير13

يُشار إلى أنّ عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز تعود إلى الدوران من جديد، وذلك عصر السبت، حيث يفتتح نيوكاسل يونايتد الجولة الـ30 بملاقاة وست هام يونايتد في تمام الساعة 3:30 بتوقيت مكة المُكرمة، فيما تُقام 5 مباريات في تمام الـ5:00 مساءً، ومباراتين لاحقًا، وتختتم الجولة مساء الأحد بمواجهة من العيار الثقيل بين أرسنال ومانشستر سيتي.

الجدير بالذكر أنّ أرسنال يحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي يملكه ليفربول في الوصافة؛ ولكن فريق الغانرز يتصدر بفارق الأهداف، فيما يملك مانشستر سيتي 63 نقطة بالمرتبة الثالثة.

شارك: