محرز يعادل رقم بنزيما ضمن قائمة مميزة بدوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 14:50
رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم الدولي الجزائري رياض محرز  في فوز فريقه الأهلي السعودي (6-0)، أمس الخميس، أمام ضيفه أبها ضمن الجولة 15 من دوري روشن السعودي، ليعزز بذلك "الراقي" مركزه الثالث في المسابقة برصيد 30 نقطة.

وسجل نجم منتخب الجزائر محرز الهدف السادس لـ"قلعة الكؤوس" في شباك أبها، ليصبح بذلك في رصيده 6 أهداف و7 تمريرات، في 15 مباراة لعبها ضمن الدوري السعودي خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وانضم محرز إلى نادي الأهلي الصيف الماضي قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل صفقة قيمتها 35 مليون أورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في سوق الانتقالات، وقضى لاعب "محاربي الصحراء" 5 مواسم كاملة مع الفريق السماوي توج فيها بعديد الألقاب، أبرزها بطولة دوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

محرز  في صراع محتدم مع بنزيما

وبعد تسجيله هدفًا في شباك أبها، أمس الخميس، أصبح رياض محرز نجم نادي الأهلي يمتلك 13 مساهمة تهديفية ضمن الدوري السعودي (6 أهداف و7 تمريرات حاسمة)، لينضم بذلك إلى قائمة تضم 10 لاعبين ساهموا في تسجيل 10 أهداف أو أكثر ضمن المسابقة.

ويحتل نجم منتخب الجزائر محرز حسب منصة "SofaScore" المتخصصة في الأرقام والإحصاءات، المركز الثالث للاعبين الأكثر مساهمة في تسجيل الأهداف ضمن دوري "روشن" بـ 13 مساهمة تهديفية، حيث عادل رقم الفرنسي كريم بنزيما نجم اتحاد جدة، والبرازيلي مالكوم مهاجم الهلال.

ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر في المركز الأول ضمن هذه القائمة المميزة بـ 22 مساهمة تهديفية، بينما يحتل المرتبة الثانية كل من المغربي مراد باتنا مهاجم الفتح، وألكسندر متروفيتش هداف الهلال بـ 14 مساهمة تهديفية.

وسبق لبنزيما أن أدلى بتصريح قبل إقامة مباراة فريقه الاتحاد أمام الأهلي ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي، أكد فيه أنه لن تكون هناك مواجهة ومنافسة خاصة مع محرز، قبل إقامة "ديربي" جدة الذي فاز به "الراقي" بـ (1-0).

هل يستفيق محرز مع منتخب الجزائر في "كان" 2023؟

وأمام تألق رياض محرز مع ناديه الأهلي السعودي، تنتظر الجماهير الجزائرية استفاقة نجمها المفضل محرز مع منتخب الجزائر، وذلك بعد تقديمه مستوى متواضعًا في المباريات الأخيرة، لاسيما في مواجهتي الصومال وموزمبيق ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويسود نقاش ساخن في الجزائر بسبب تراجع أداء محرز مع "الخضر"، وعدم تقديمه الإضافة المرجوة، سواء تعلق الأمر بأدواره الهجومية أو في المساندة الدفاعية، مثلما حدث في المباراة الأخيرة أمام موزمبيق ضمن تصفيات مونديال 2026.

وينتظر أن يكون محرز ضمن قائمة "محاربي الصحراء" التي ستخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 مطلع العام القادم في كوت ديفوار، ضمن المجموعة الرابعة رفقة ثلاثة منتخبات أخرى هي بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا.

ويمتلك لاعب الأهلي السعودي محرز خبرة دولية كبيرة مع منتخب الجزائر، حيث شارك معه في 83 مباراة، ووقع 30 هدفًا، وسجل النجم السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي حضوره في كأس أمم أفريقيا 4 مرات مع "الخضر"، إذ لعب 17 مباراة في "الكان"، وسجل 6 أهداف، كما قدم تمريرتين حاسمتين، ونال لقب هذه المسابقة مرة واحدة في نسخة مصر 2019.

شارك: