محرز يتصدر.. تعرف إلى أكثر 5 لاعبين جزائريين دخلا

2021-09-21 20:13
رياض محرز اللاعب الجزائري الأعلى دخلا بـ600 ألف يورو شهريا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، تصدره العديد من القوائم التصنيفية للاعبين الجزائريين في مختلف المجالات، ليؤكد تربعه على عرش النجومية في الجزائر جماهيرية ولعبا وحتى دخلا، وبفوارق كبيرة عن سائر زملائه الآخرين، إذ يصنف نجم ليستر سيتي السابق في خانة اللاعب الجزائري صاحب أعلى راتب شهري.


ويستعرض winwin في هذا التقرير أسماء خمسة لاعبين جزائريين الأعلى راتبا ودخلا، والذين يتوزعون على مختلف الدوريات الأوروبية والخليجية، وهي الرواتب التي تنافس نظيرتها لأبرز اللاعبين المعروفين، لا سيما في ظل تداعيات جائحة كورونا.

رياض محرز الأول بأكثر من 600 ألف يورو شهريا

 

يتصدر رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة اللاعبين الجزائريين الأعلى دخلا، إذ يحصل على راتب شهري يقدر بـ604000 يورو شهريا، أي أكثر من 7 ملايين يورو سنويا، حسب الأرقام التي نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية مؤخرا، ليكون بذلك النجم الجزائري في الترتيب التاسع بالنسبة للاعبي مانشستر سيتي الأعلى دخلا.


محرز كان مرشحا الصيف الماضي لتجديد عقده مع النادي السماوي عطفا على المستويات التي قدمها الموسم الماضي، وكان يستعد للتفاوض على راتب سنوي أعلى، ما سيجعله يعزز أرقامه بشكل كبير جدّا، وهو الفرضية القائمة، حتى إن غوارديولا لا يعتمد عليه أساسيا حاليا.

ياسين إبراهيمي الثاني رغم لعبه خارج أوروبا

 

ياسين إبراهيمي نجم نادي الريان القطري جاء في المركز الثاني، ليكون بذلك اللاعب الجزائري الوحيد من "التوب 5"ّ الذي يلعب خارج أوروبا، ويحصل نجم بورتو البرتغالي السابق على راتب شهري يقدر بـ468000 ألف يورو، أي ما يقدر بأكثر من 5.6 ملايين يورو سنويا.


وخرج إبراهيمي في الآونة الأخيرة من حسابات المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، بسبب تراجع مستوياته الفنية مقارنة بمنافسيه الآخرين في مركزه، وعلى رأسهم يوسف بلايلي نجم نادي قطر، لكن نجم الريان تفوق على جميع نجوم "الخضر" الآخرين من ناحية المدخول.

سفيان فيغولي حارب إدارة غلطة سراي من أجل راتبه

 

حل سفيان فيغولي نجم نادي غلطة سراي التركي ثالثا في ترتيب اللاعبين الجزائريين الأعلى دخلا، حيث يحصل على راتب شهري يقدر بـ317000 ألف يورو، أي حوالي 3.8 ملايين يورو سنويا، دون احتساب المكافآت والمحفزات المدونة في عقده.

فيغولي دخل في صراع مع إدارة غلطة سراي الصيف الماضي، ورفض الرحيل عن النادي بسبب رغبته في الاحتفاظ بالامتيازات المالية التي يحصل عليها حاليا، والتي لن يحصل عليها في أي ناد آخر بسبب تداعيات جائحة كورونا وتقدمه في السّن، خاصة أنه تبقى في عقده عام واحد ينتهي شهر يونيو/ حزيران عام 2022.

رامي بن سبعيني دخل القائمة بفضل البوندسليغا

 

نجح رامي بن سبعيني في الحصول على راتب جيّد بانتقاله للعب في الدوري الألماني من بوابة نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني صيف عام 2019، ويحصل خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري على راتب شهري يقدر بـ299000 ألف يورو، أي أكثر من 3.5 ملايين يورو سنويا.

راتب بن سبعيني يعد رقما فلكيا بالنسبة للاعب جزائري تخرج من الدوري الجزائري، وكان يحصل على راتب شهري متواضع وبالعملة الجزائرية، كما أنه لم يكن يتجاوز عتبة الـ100 ألف يورو عندما كان يلعب في الدوري الفرنسي سواء مع ناديي مونبلييه أو استاد رين.

إسلام سليماني بربع مليون يورو مع أولمبيك ليون

 

صاحب المركز الخامس في التصنيف هو إسلام سليماني نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، الذي يتقاضى 250 ألف يورو شهريا أي 3 ملايين يورو سنويا، ونجح سليماني في الحصول على هذا الراتب الضخم في الدوري الفرنسي؛ لأنه جاء من الدوري الإنجليزي الممتاز ومن ليستر سيتي الذي منحه راتبا كبيرا عندما ضمه من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.


ورفض سليماني عدة عروض العام الماضي وحتى خلال الميركاتو الصيفي الفائت بسبب عدم قدرة الأندية التي تفاوضت معه على الاستجابة لمتطلباته المالية الكبيرة، وهي التي تأثرت بمخلفات جائحة "كوفيد 19".

أجمل لقطات وأهداف الجزائري رياض محرز
شارك: