مجيد بوقرة يطمئن الجزائريين قبل انطلاقة الشان

2023-01-08 21:31
المدير الفني لمنتخب الجزائر للاعبين المحليين مجيد بوقرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طمأن المدير الفني لمنتخب الجزائر المحلي، مجيد بوقرة، الجماهير الجزائرية، قبل أيام قليلة على انطلاق بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، التي تُجرى بالجزائر في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط، بعد التعادل سلبيا في آخر ودية تحضيرية للبطولة.

وكان منتخب الجزائر المحلي تعادل أمام نظيره الغاني بنتيجة (0-0)، يوم السبت 7 يناير، على ملعب نيلسون مانديلا الجديد بالعاصمة الجزائرية، ولعبت كتيبة مجيد بوقرة لأول مرة على هذا الصرح الذي سيحتضن فعاليات في "شان 2022"، وأبرزها مباريات منتخب الجزائر في البطولة، وحفل الافتتاح، والنهائي.

وباتت ودية غانا المباراة الرابعة على التوالي التي لا يفوز فيها منتخب الجزائر المحلي، بعد خسارته شهر تشرين الثاني/ نوفمبر وديا أمام منتخب الكويت بنتيجة (0-1)، ثم تعادله أمام موريتانيا والسنغال الشهر الماضي بنتيجتي (0-0) و(2-2) على التوالي، قبل أن يسقط في فخ التعادل مرة أخرى أمام غانا بنتيجة (0-0).

وأدخلت هذه النتائج وغياب الفعالية الهجومية لدى زكرياء دراوي ورفاقه (سجلوا هدفين فقط في آخر 4 مباريات) الشك في قلوب الجماهير الجزائرية في قدرة منتخبها على التتويج باللقب القاري، مقارنة بما كان عليه الحال في الفترة الماضية عندما كان المنتخب المحلي يسجل الفوز تلو الآخر.

ووجه بوقرة رسالة اطمئنان إلى الجماهير الجزائرية، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة: " لقد كانت مباراة ودية متكافئة تقريبا. أتيحت لنا بعض الفرص دون تجسيدها مع الأسف، وهذا الإشكال بات يتكرر"، في إشارة إلى غياب الفعالية الهجومية وتواصل مسلسل إهدار الفرص.

وتابع : "لاعبونا يبذلون مجهودات كبيرة جدا، لكن ليست بطريقة ذكية.. علينا أن نكون أكثر نضجا في هذا المجال"، قبل أن يضيف: "سنعمل أيضا على تحسين الخط الهجومي، وعلينا أيضا التعلم كيف نوظف إمكاناتنا واستغلال المساحات، لا سيما بالعمل ما بين الخطوط". 

وإذا كان بوقرة اعترف بوجود مشاكل هجومية، فإنه بالمقابل أشاد بقوة خط دفاعه وصرح بهذا الخصوص: "أبرز نقطة أراحتني في هذه المباراة هي خط الدفاع، لأننا لم نتلق الأهداف خلال اللعب وأصبحنا حاضرين بقوة أيضا في الكرات الثابتة".

وأكد "الماجيك" أنه سيركز رفقة لاعبيه الآن على المباراة الافتتاحية في "الشان"، الجمعة المقبل، أمام المنتخب الليبي، وصرح: "من المهم اللعب في هذا الملعب (نيلسون مانديلا) لأول مرة، ما سمح لنا باكتشافه قبل المواجهة الافتتاحية"، وأضاف: "يجب أن نمتلك تلك العقلية التنافسية. الآن علينا التركيز على منتخب ليبيا الذي نعرفه عن ظهر قلب"، وختم: "نحن نعرف نقاط ضعفهم وقوتهم. إنه منتخب يلعب بطريقة جيّدة، ويتوفر على لاعبين أقوياء بدينا ويتمتعون بمهارات عالية".

شارك: