مجيد بوقرة يتسلح بـ3 عوامل للتتويج بـ"شان الجزائر"

2023-01-07 20:21
أرشيفية- مجيد بوقرة، مدرب منتخب الجزائر للمحليين، ولاعبه أمير سعيود (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيخوض منتخب الجزائر المحلي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط في الجزائر، بهدف التتويج بلقبها للمرة الأولى في تاريخه، رغم المنافسة الشرسة المتوقعة من بعض المنتخبات المعتادة على المشاركة في هذه المسابقة، على اعتبار أن "الخضر" سيشاركون للمرة الثانية فقط في "الشان".

وأوقعت القرعة منتخب الجزائر المحلي في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق. ويرى متابعون أن المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، سيركز على 3 عوامل رئيسية، تبعا لبرنامج العمل الذي سطره، والتصريحات التي أدلى بها في وقت سابق.

عامل الأرض والدعم الجماهيري القوّي

دعا "الماجيك" بوقرة إلى ضرورة استغلال عاملي الأرض والجمهور بالطريقة المثالية خلال بطولة "شان 2022"، خاصة أن هذه المسابقة هي البطولة الكبيرة الأولى التي تُقام بالجزائر بعد مسابقة كأس أمم أفريقيا 1990، والتي توج "الخضر" بلقبها آنذاك.

وقال نجم نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي السابق، في تصريحات إعلامية بهذا الخصوص: "شرف للاعبين لعب هذه البطولة على أرض الوطن لأول مرة منذ عام 1990، ونحن سُعداء بلقاء الجمهور الجزائري".

وأضاف: "أتمنى أن نلقى الدعم من الجماهير؛ لأننا بحاجة إليهم. لاعبونا متحفزون جدا معنويا لتقديم دورة في المستوى أمام جماهيرنا، وهو الأمر الذي انتظرناه طويلا".

الروح القتالية وعقلية المحاربين

تميّز بوقرة طوال فترة حمله لقميص منتخب الجزائر الأول بروحه القتالية في اللعب، ما جعله محبوبا لدى الجماهير الجزائرية، وهي الصفة التي يريد زرعها في لاعبيه خلال "شان 2022".

وأكد قائد "الخضر" السابق في آخر تصريح إعلامي له أن اللاعبين سيدخلون كل مباريات البطولة وكأنها نهائي، وأوضح: "سنُسيِّر لقاءاتنا في البطولة واحدا تلو الآخر.."، مشددا على أن لاعبيه استوعبوا طريقة تفكيره جيّدا بهذا الخصوص، بقوله: "اللاعبون جاهزون ومتحمسون للقاء الجماهير الجزائرية، وهذا ما سيزيد من عزيمتهم.. كل لاعب على أرض الملعب سيبلل قميصه"، في إشارة إلى بذلهم لأفضل ما لديهم والقتال داخل الملعب.

رد الاعتبار للاعب المحلي وتغيير صورته النمطية

يعّد بوقرة من أكبر المدافعين عن اللاعب المحلي (الناشط في الدوري الجزائري للمحترفين)، رغم عدم تمتعه (اللاعب المحلي) بالشعبية لدى الجماهير الجزائرية التي تولي اهتماما أكبر باللاعبين المحترفين خارج الجزائر، والذين يشكلون النواة الأولى للمنتخب الجزائري.

ودعا المدرب، الذي قاد منتخب المحليين للتتويج بكأس العرب 2021 في قطر، الجماهير الجزائرية إلى ضرورة دعم اللاعبين المحليين، قائلا: "اللاعب المحلي لديه إمكانات جيّدة، وهو بحاجة للدعم والتشجيع".

ويسعى بوقرة إلى تغيير الصورة النمطية عن اللاعب المحلي، والمتمثلة في عدم تمتعه بالاحترافية اللازمة داخل الملاعب وخارجه، فضلا عن محدودية أهدافه الرياضية من خلال تركيزه على تحصيل الأموال خلال مشواره الكروي، بهدف تسويقه للاحتراف في أوروبا خلال المستقبل القريب.

شارك: