الكاف ينفي تأجيل بطولة كأس أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 20:18
موعد كأس أفريقيا 2025 يثير جدلًا داخل الكاف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فنّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر بيان رسمي الخبر التي تم تداوله اليوم الأربعاء، بشأن تأجيل موعد إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب إلى شتاء عام 2026.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد نشرت اليوم خبرًا يفيد باتخاذ الكاف قرارًا بتأجيل البطولة الأفريقية إلى شتاء عام 2026، أي بعد 6 أشهر كاملة عن موعدها المحدد سابقًا، مشيرة أن السبب وراء ذلك هو تزامن البطولة مع إقامة كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 ناديًا.

وسارع الاتحاد الأفريقي لتفنيد خبر الصحيفة الفرنسية عبر بيان رسمي نشر في حساب الهيئة على منصة التواصل الاجتماعي (إكس)، وجاء في البيان: "الأخبار الواردة بشان تأجيل بطولة كأس أفريقيا 2025 غير صحيحة".

وزاد البيان: "اللجنة التنفيذية للكاف ستجتمع من أجل اتخاذ قرار حول موعد إقامة بطولة كان 2025، على أن تنشر الكاف لاحقًا تصريحًا رسميًا بخصوص هذا الملف".

التفاصيل الكاملة حول إشاعة تأجيل كأس أفريقيا 2025

أثار الخبر الذي نشرته صحيفة "ليكيب" جدلًا واسعًا وسط جماهير الكرة في القارة الأفريقية بوجه الخصوص، حيث تم تناقله على نطاق واسع، لا سيما أنه حمل تصريحًا رسميًا من الأمين العام للكاف، حيث قال: "من الممكن إقامة الكان بعد مونديال الأندية، لكن هل سيكون هذا في مصلحة اللاعبين الذين سيخوضون موسمًا كاملًا ثم يذهبون إلى الولايات المتحدة (للعب المونديال) وبعدها العودة للمشاركة في الكان؟".

وبعد وقت قصير من انتشار هذا الخبر عبر مختلف المواقع العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، سارع حساب الاتحاد الأفريقي لنشر تغريدة كذّب فيها ما جاء في صحيفة "ليكيب"، قبل أن يتم مسح تلك التغريدة بعد حوالي دقيقة واحدة من نشرها، وبعدها بدقائق معدودات حذفت "ليكيب" الخبر المنشور من موقعها أيضًا، في حادثة أثارت استغراب الكثيرين.

واستمر الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما حدث، لينشر "الكاف" نفس البيان الذي تم حذفه في المرة الأولى، وجاء حاملًا في سطوره تكذيبًا صريحًا لخبر الصحيفة الفرنسية، وأكد بأن الهيئة الكروية الأفريقية لم تتخذ أي قرار رسمي بخصوص موعد إقامة كأس أفريقيا 2025.

واعتاد الاتحاد الأفريقي في السنوات الأخيرة على تأجيل مواعيد إقامة بطولاته الرسمية لأسباب مختلفة، إذ لم تُقَم النسخة الأخيرة من "الكان" في موعدها المحدد مسبقًا، وأقيمت شتاء 2024 بدل صيف 2023 بحجة موسم الأمطار الموسمية في كوت ديفوار خلال فصل الصيف.

وحدد الكاف انطلاقًا من نسخة كان 2015 إقامة مواعيد البطولة صيفًا، لكن ذلك لم يحدث سوى في مناسبة واحدة، وكانت في عام 2019 بمصر، حيث أقيمت البطولة صيفًا، فيما أقيمت باقي النسخ بين شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط.

شارك: